الأسير إياد نصار.PNG

الأسير إياد نصار يحصل على درجة البكالوريوس من داخل السجن

قـــاوم _ قسم المتابعة / حصل الأسير إياد محمود صالح نصار(39عاماً) من سكان مدينة طولكرم بالضفة المحتلة، على درجة البكالوريوس في تخصص تعليم الاجتماعيات من جامعة القدس المفتوحة، رغم العراقيل والمضايقات التي يضعها الاحتلال أمام الأسرى لمنعهم من إكمال تعليمهم داخل السجون.

وحسب مكتب إعلام الأسرى فإن الأسير نصار اعتقل بتاريخ 20/8/2002، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ لأكثر من ثلاثة أشهر في مركز تحقيق الجلمة، وقد أصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي مدة 30عاماً، أمضى منها 17عاماً حتى الآن.

وقال إن نصار اعتقل وكان طالباً في السنة الأولى في دراسته الجامعية، وحرمته سلطات الاحتلال من إكمال مسيرته التعليمية في الأسر لسنواتٍ طويلة، ورغم العراقيل التي وضعها الاحتلال أمامه إلا أنه استطاع إتمام دراسته الجامعية، وحصل على درجة البكالوريوس في تعليم الاجتماعيات.

والأسير نصار أصيب في عينه خلال عملية اعتقاله، وفقد الرؤية في عينه اليسرى بشكلٍ كامل، وبسبب الإهمال الطبي الذي تعرض له في سجون الاحتلال تفاقمت حالته الصحية، وأصيب بفقدان جزئي للنظر في العين الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن نصار هو شقيق الشهيد القائد صالح نصار والذي استشهد وهو داخل السجن، وقد فقد أيضاً والدته الحاجة أم صالح، وهو في الأسر، ولم يسمح له الاحتلال بإلقاء نظرة الوداع على أيٍ منهما.