Menu
عملية خانيونس

الاحتلال يتحدث عن فشل وحدة المستعربين من خانيونس حتى جنين

قــاوم _ قسم المتابعة / نشر الاعلام العبري تقارير مصور تحدّث فيه عن وحدة المستعربين في جيش الاحتلال وعن البالونات التي يتم إطلاقها من قطاع غزة، وأخرى عن الهجمات الإعلامية بين الأحزاب والكتل قبيل الانتخابات الصهيونية.

وركز الإعلام العبري في تقريره الأول على فشل وحدة المستعربين في خان يونس بغزة، كما أعادت فتح ملف فشلها في مدينة جنين قبل 23 عاما

وجاء في التقرير العبري، عن مقتل أحد ضباط وحدة المستعربين في خان يونس وقائد وحدة المستعربين في جنين، كما ركز التقرير على اهم العوامل التي تؤدي للكشف عن المستعربين خلال تنفيذ المهام في الضفة الغربية او في غزة.

ويكشف التقرير عن وجوه وحدة المستعربين الذين نفذوا عملية داخل جنين، والتي أدت لمقتل قائد هذه الوحدة "ايلي ابراهام" خلال تنفيذ العملية بعد اكتشافهم من قبل المقاومة حيث نشر الاعلام العبري فيديو من العملية الفاشلة.

ويشير إلى أن سبب فشل هذه العملية هو صوت اطارات المركبة التي استقلتها الوحدة في جنين، لافتًا أن الوحدة المكونة من 18شخصا نفذت العديد من العمليات داخل الضفة بنجاح بعد التدريب على لهجة وعادات الفلسطينيين المختلفة الا انها فشلت في جنين عام 1992.

كما قارن الإعلام العبري بين فشل عملية جنين قبل عقود وفشل وحدة المستعربين خلال محاولة تنفيذ عملية في خان يونس الا ان ضباط الاحتلال رفضوا الكشف عن السبب الحقيقي الذي ادى الى فشل العملية.

وفي سياق منفصل، ركز الاعلام العبري على إطلاق البالونات من قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه البالونات تتسبب بمئات الحرائق في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، وجعلت حياة المستوطنين جحيم أمام عجز جيش الاحتلال على وقف هذه البالونات والحرائق.

واهتم الاعلام العبري بالانتخابات الصهيونية التي ركزت على حرب التراشقات الاعلامية بين جميع الاحزاب والكتل التي تنوي الترشح في الانتخابات الصهيونية المقبلة.