سجن صهيوني

الاحتلال يعتقل 2600 مواطنًا بـ6 أشهر

قـــاوم _ قسم المتابعة / رصدت وحدة الدراسات بمركز أسرى فلسطين 2600 حالة اعتقال خلال النصف الأول من العام الحالي، نفّذتها قوات الاحتلال بحق المواطنين.

وأوضح المركز أن الاعتقالات طالت 410 طفلاً قاصراً، بينما وصلت حالات الاعتقال بين النساء والفتيات خلال تلك الفترة 70 حالة، بينهن قاصرات وجريحات ومسنات، اضافة الى 94 حالة اعتقال من قطاع غزة العشرات منهم من الصيادين، والشبان الذين تجاوزا الحدود الشرقية للقطاع.

وأشار إلى أن النصف الأول من العام شهد 4 حالات اعتقال استهدفت نواب في المجلس التشريعي وهم النائب إبراهيم محمد دحبور 54عام، من جنين، وأطلق سراحه بعد ثلاثة اسابيع من التحقيق، والنائب الشيخ "محمد محمود أبوطير"، في البيرة، علماً بأنه أمضى ما يزيد عن 33 سنةً من عمره في سجون الاحتلال.

فيما أعاد الاحتلال اعتقال النائب حسن يوسف من رام الله، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى، وكان أمضى 20 سنةً في سجون الاحتلال، ويعاني من عدة أمراض مزمنة منها الضغط والسكري.

بينما احتجزت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي حاتم رباح قفيشة على حاجز "الكونتينر"، وأطلقت سراحة بعد التحقيق معه، وكان أمضى ما يزيد عن 12 سنةً في الاعتقال.