Menu
بحر غزة

العدو الصهيوني يتراجع عن تقليص مساحة الصيد في بحر غزة

قـــاوم _ قسم المتابعة / تراجع العدو الصهيوني عن قراره بتقليص مساحة الصيد البحري في قطاع غزة، بحجة إطلاق بالونات من غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وأكد نقيب الصيادين نزار عياش، في تصريح أنه تم إبلاغهم بتراجع العدو الصهيوني عن قرار تقليص مساحة الصيد فجر اليوم الاثنين، مشيرًا إلى أنهم أبلغوا في ساعات المساء الأولى بتقليص مساحة الصيد من وتفاجئوا بإلغاء القرار.

وأشار عياش، إلى أن مساحة الصيد في بحر قطاع غزة تبقى كما هي سابقًا 10 أميال.

وكان الإعلام العبري، ذكر أن ما يسمي برئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قرر تقليص مساحة الصيد في بحر غزة من 10 - 6 أميال بسبب إطلاق البالونات.

وزعم الاعلام العبري، أن 6 حرائق اندلعت أمس الأحد في مستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات التي أطلقت من قطاع غزة، وفق موقع مفزاك لايف العبري

وأشار الإعلام العبري بأن طواقم الاطفاء تمكنت من اخماد النيران المشتعلة في الأحراش الزراعية، مؤكدة أن النيران أدت لحرق عشرات الدونمات الزراعية ما تسبب بخسائر مادية للمزارعين الصهاينة.

يُشار إلى أن الفلسطينيين يطلقون البالونات والطائرات الورقية تجاه المستوطنات الصهيونية المحاذية لقطاع غزة رداً على تهرب ما تسمي بحكومة الاحتلال من تنفيذ بنود تفاهمات التهدئة ومنها كسر الحصار عن القطاع.