Menu
المحرر المريض عمار البدو

المحرر المريض عمار البدو: أسرى مسلخ الرملة يطالبون بتحريرهم قبل استشهادهم

قـــاوم _ قسم المتابعة / أكد المحرر المريض عمار البدو من بلدة شويكة، بعد تحرره أمس من سجن الرملة، بعد قضاء تسعة أشهر في الأسر، بأن الوضع الصحي للأسرى المرضى في ما يصطلحون على تسميته بسلخ الرملة سيء للغاية، وبأن سياسة الإهمال الطبي تقتلهم.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن المحرر البدو أكد على أنه خرج من عند الأسرى المرضى وهم يعانون من وضعٍ لا يحسدون عليه، وقال" رسالتهم إلى كل الجهات المعنية أنهم يريدون التحرر والموت بين أحضان عائلاتهم، ولا يريدون الخروج من السجن في كيس أسود، في دلالة على استشهادهم".

وأضاف البدو" مصلحة السجون لا تكترث بوضع الأسرى المرضى، وتعاملهم معاملة عنصرية ولا يتلائم الدواء المقدم لهم مع طبيعة المرض الذي يعانون منه، والأسرى المرضى يطلقون على السجن مصطلح المسلخ، لأنهم لا يرون أن كلمة مشفى تنطبق عليه كما تدعي مصلحة السجون".

الجدير بالذكر أن مصلحة السجون تخفي الملفات الطبية للأسرى المرضى عن أي جهة تطالب بها، حتى بعد تحرر الأسرى المرضى، وتعتبر الملف الطبي للأسير من الأسرار التي لا يطلع عليها أحد، ويعود ذلك خوفاً من كشف الجرائم الطبية التي ترتكب بحق الأسرى المرضى اللذين تتدهور حالتهم الصحية مع مرور الزمن وبعد تحررهم، والعديد منهم يفارقون الحياة بعد فترة قصيرة من تحررهم.