Menu
فصائل المقاومة

فصائل المقاومة تجدد رفضها مؤتمر البحرين وتدعو لمقاطعته

قـــاوم _ قسم المتابعة / جددت فصائل المقاومة في غزة رفضها القاطع لانعقاد مؤتمر البحرين الذي سينعقد نهاية الشهر الجاري، مؤكدةً أنه "مؤتمر تآمري ويمثل فصلاً لتمرير صفقة القرن".

جاء ذلك خلال لقاء نظّمته فصائل المقاومة لبحث المستجدات على الساحة الفلسطينية.

ودعت جميع الفصائل جميع الدول العربية والإسلامية إلى عدم المشاركة في هذا المؤتمر، مطالبًا الدول التي أعلنت موافقتها بالمشاركة لإعادة النظر في موقفها.

وأكد أن ذلك يتم من خلال استعادة الوحدة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ومجلس وطني توحيدي، ووقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال الصهيوني، وإنهاء حقبة ما تسمي بأوسلو وتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي.

وجددت الفصائلالمقاومة رفضها لكل مخرجات صفقة القرن السياسية والاقتصادية والأمنية، و"سنواجهها بكل ما أوتينا من قوة، وشعبنا لم يخوّل أحدًا بالتفاوض أو بالتنازل عن أي من حقوقه".

ودعت إلى المشاركة في فعاليات رفض صفقة القرن بالأيام التالية، الجمعة 21/6 مسيرات العودة بعنوان "الأرض مش للبيع"، ويوم الثلاثاء 25-6 إضراب شامل ومؤتمر شعبي.

وذكرت أن الأربعاء 26-6 سيكون مسيرات شعبية حاشدة في كافة محافظات الوطن ومؤتمر عشائري حاشد في مخيم العودة في ملكة.

ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب في المنامة يومي 25 و26 يونيو/ حزيران الجاري، دعت إليه واشنطن لبحث الجوانب الاقتصادية لـ "صفقة القرن".

و"صفقة القرن"، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة الكيان الصهيوني بما فيها وضع مدينة القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين.