Menu
مواجهات في بلدة العيساوية

أكثر من 20 إصابة خلال مواجهات عنيفة بحي عبيد في العيسوية

قــاوم _ قسم المتابعة / أصيب أكثر من ٢٠ مقدسيًا مساء الأربعاء في حي عبيد بقرية العيسوية شرقي القدس المحتلة، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تواصلت لأكثر من ساعتين.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات قنابل الصوت والأعيرة المطاطية ورشّت غاز الفلفل نحو المواطنين.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على أهالي القرية بشكل عشوائي؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض وجروح واختناق بغاز الفلفل وفقدان الوعي، بينهم امرأة وثلاثة أشقاء.

وأضافوا أن قوات الاحتلال منعت نقل عضو لجنة المتابعة بالقرية محمد أبو الحمص للعلاج في المستشفى، بعد فقدانه الوعي في الشارع، كما اعتدوا على شقيقه فتحي لدى محاولته نقله إلى المستشفى؛ ما أدى إلى إصابته بجرح في أنفه بعد لكمه في وجهه من أحد جنود الاحتلال.

كما اعتدت قوات الاحتلال على شقيقهم الثالث رباح بالضرب المبرح؛ ما أدى إلى إصابته برضوض، واعتقلت الشاب حمادة عمر حامد بعد الاعتداء عليه وتمزيق قميصه.

وتمركزت قوات مكثفة من جنود الاحتلال في حي عبيد بالعيسوية، وانتشرت بين المنازل، واعتدت على السكان بشكل عشوائي، ومنعتهم من التواجد في الشارع الرئيس.

كما انتشر جنود الاحتلال في شوارع القرية وأحيائها، وتمركزوا في محيط جامع الأربعين خلال أداء المصلين صلاة العصر، عقب إعلانهم عن احتجاجهم على ممارسات الاحتلال بحق الأهالي منذ مطلع الأسبوع.

وكانت قوات الاحتلال وبلدية الاحتلال والضريبة بالقدس المحتلّة شنّوا حملة شرسة منذ بداية الأسبوع، ومتواصلة حتى اليوم، ضد أهالي قرية العيسوية شرقي القدس المحتلّة.