Menu
thumb

كم بلغت خسائرها بسبب صواريخ غزة؟

صالات الأفراح بمستوطنات غلاف غزة "بلا أفراح"

قــاوم _ قسم المتابعة / سجّلت قاعات الأفراح والصالات في مستوطنات غلاف غزة خسائر بعشرات الملايين من الشواقل بسبب "تتابع موجات التصعيد ما بين المقاومة والاحتلال خلال الفترات السابقة.

ووفقاً لما ذكره الإعلام العبري فقد تكبدت 35 قاعة وصالة في المنطقة المذكورة خسائر مالية تصل إلى 28 مليون شيقل (7.7 مليون دولار) جراء استمرار موجات التصعيد وضعف الإقبال على ارتيادها، بينما اشتكى أصحابها من تهميش ما تسمي بالحكومة لمطالبهم بالتعويضات.

إلا أنه جرى تعويض أصحاب الصالات عن الخسائر التي لحقت بهم خلال عدوان العام 2014.

وبين أن اللجنة المالية التابعة للكنيست الصهيوني رفضت طلب التعويض الذي قدمه أصحاب الصالات لأن التعويضات غير مشمولة بأنظمة ضريبة الأملاك ودفع التعويضات بسبب الأضرار غير المباشرة لأصحاب المصالح في تك المستوطنات.

يشار إلى أن 4 جنود ومستوطنين صهاينة قتلوا وأصيب ما يزيد عن 170 آخرين في جولة التصعيد الأخيرة جراء الرشقات الصاروخية التي أطلقتها فصائل المقاومة تجاه المواقع العسكرية والمستوطنات والمدن في غلاف قطاع غزة وجنوب الكيان الصهيوني.

وبحسب إحصائيات صهيونية فإن فصائل المقاومة بغزة أطلقت خلال هذا التصعيد الذي كان على مدار يومين نحو 700 قذيفة وصاروخ استهدفت مستوطنات غلاف غزة ومدن عسقلان (20 كلم عن غزة)، وبئر السبع وأسدود (40 كلم) عن غزة