اعتقال أطفال من القدس

الاحتلال يعتقل سيدة من أبو ديس وثلاثة أطفال من الأقصى

قـــاوم _ قسم المتابعة / اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم سيدة من بلدة أبو ديس، كما اعتقلت ثلاثة أطفال من ساحات المسجد الأقصى المبارك، فيما داهم جنود الاحتلال عدة منازل في الضفة ، وصادروا طرودا غذائية كانت من المقرر أن توزع على المحتاجين.

وأوضحت مصادر أنَّ الشرطةالاحتلال اعتقل السيدة رجاء عمر بعد اقتحام منزلها في بلدة أبو ديس، واقتادتها للتحقيق في مركز شرطة المسكوبية بغربي القدس، فيما اعتقل الاحتلال ثلاثة أطفال من ساحات المسجد الأقصى المبارك، بدعوى دخولهم إلى مدينة القدس دون تصاريح.

وفي سياق متصل، شدد الاحتلال من ملاحقتهم للشبان والفتية وفحص بطاقاتهم الشخصية وتفتيشهم، حيث لا يسمح الاحتلال للشبان والفتية من الضفة من دخول القدس المحتلة.

إلى ذلك، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم مناطق في الخليل والعيساوية وتقوع، وصادرت طرودا غذائية في حي الثوري قبل توزيعها.

وأفاد شهود عيان أن قوة للاحتلال داهمت منزلاً وفتشته قرب ديوان عائلة مجاهد في مدينة الخليل، وسط مواجهات في الحارة الجنوبية في المدينة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزًا على المدخل الغربي لقرية العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، ودققت في هويات الأهالي داخل المركبات، فيما استولت على طرودٍ غذائيةٍ رمضانيةٍ قبيل توزيعها من أمام المركز النسوي داخل حيْ الثوري في القدس المحتلة.

وفي السياق، اندلعت مواجهات ليلية بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، في بلدة تقوع شرق بيت لحم. 

وأفادت مصادر أنّ قوة من جيش الاحتلال دهمت البلدة وتواجدت بالقرب من مبنى البلدية، حيث اندلعت مواجهات محدودة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا خلالها قنابل الصوت والغاز دون أن يبلغ عن إصابة أحد من المواطنين.