Menu
فيس بوك

فيسبوك يحذف عشرات الحسابات لصحافيين ونشطاء فلسطينيين

قـــاوم _ قسم المتابعة / وثق مركز فلسطيني عشرات الحالات التي قام بها موقع فيسبوك بإغلاق حسابات لفلسطينيين جلهم من الصحافيين والنشطاء دون أي تحذير أو انذار مسبق.

وأدان المركز في تصريح صحافي الحملة الهجومية التي شنها موقع فيسبوك ضد الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين، والتي ركزت على إغلاق عشرات الحسابات للمستخدمين الفلسطينيين.

واعتبر أن هذه الحملة تندرج ضمن محاربة حقوق الإنسان وتقييد حريات التعبير عن الرأي، والإنحياز لطرف الاحتلال الصهيوني بشكل واضح.

وأضاف: "تأتي هذه الحملة بالتزامن مع تصريحات إدارة موقع فيسبوك التي كشفت عن إغلاق ٢.٢ مليار حساب بحجة أنها حسابات وهمية، الأمر الذي يجعلنا نشكك بالأسباب التي تغلق لأجلها الحسابات على منصة فيسبوك".

وطالب المركز الجهات الحقوقية والمعنية بحريات التعبير عن الرأي بأن يكون لها مواقف تجاه انتهاك الحريات المستمر الذي يرتكبه فيسبوك.

يشار إلى أن المحتوى الفلسطيني تعرض خلال عام 2018 لأكثر من 500 انتهاك توزعت على النحو التالي: موقع الفيسبوك 370 انتهاك، يليه موقع اليوتيوب 45 ثم تويتر 60 والانستغرام 30، ليكون المجموع قرابة 500 انتهاك ضد المحتوى الفلسطيني عبر الشبكة العنكبوتية