Menu
يوم النكبة

دعوة لأوسع مشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 71

قـــاوم _ قسم المتابعة / دعت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة وغزة إلى أوسع مشاركة لإحياء الذكرى الـ71 للنكبة التي تصادف يوم الأربعاء المقبل، الموافق الخامس عشر من مايو/ أيار.

ودعت القوى في بيان، صدر اليوم إلى رص الصفوف والتوحد في مواجهة سياسات الاحتلال، وخصوصا خلال رمضان، وشد الرحال للقدس، وكسر الإجراءات الاحتلالية فيها، والتمسك بحق العبادة والوصول للأقصى، وحمايته مع تنامي وتوالي الاقتحامات اليومية، والتكافل اليومي، وشحذ الهمم، وتقوية المناعة الداخلية بين أبناء الشعب الواحد، فالوحدة الوطنية هي طريق شعبنا للنصر والحرية.

كما دعت إلى أوسع حملات المقاطعة للبضائع والمنتجات الاحتلالية بكل أشكالها، والامتناع عن شراء المنتجات، وصنوف الأغذية، والمواد الاستهلاكية في كل وقت على مدار العام.

وطالبت بعدِّ يوم الجمعة المقبل يوم تصعيد على نقاط التماس والاحتكاك مع الاحتلال وفي المواقع التي تشهد فعاليات أسبوعية أيام الجمع.

كما دعت إلى عدِّه يوما للذهاب للصلاة في القدس المحتلة، رفضا لإجراءات الاحتلال على ما يسمى المعابر، وقيوده التي تحول دون وصول عشرات آلاف الشباب للقدس بسبب هذه الإجراءات الاحتلالية الظالمة.

وأدانت القوى في بيانها، الموقف الأوروبي من العدوان الاحتلالي الأخير على قطاع غزة، والتي ساوت بين الضحية والجلاد، ودعت دول الاتحاد لمراجعة جادة لمواقفها وعدم التغطية على جرائم الاحتلال التي تعدُّ تشجيعا وضوءًا أخضر لمواصلة العدوان وارتكاب الجرائم بحق شعبنا.

كما جاء في البيان: تأتي الذكرى 71 للنكبة المتواصلة وشعبنا أكثر تصميما على مواجهة "صفقة القرن"، ورفض مواقف الإدارة الأميركية شريك الاحتلال في محاولة تصفية حقوق شعبنا، بمشاريع هدفها فرض الاستسلام علينا، والقفز عن قرارات الشرعية الدولية لرسم خارطة جديدة تقوم على مقايضة حقوق شعبنا الوطنية بما يسمى السلام الاقتصادي المزعوم، وفرض السيادة الاحتلالية على الضفة الغربية، وإزاحة القدس عن الطاولة، وشطب حق العودة الذي يمثل لب وجوهر القضية الوطنية.