Menu
مواجهات

434 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال بالضفة خلال الشهر الماضي

قـــاوم _ قسم المتابعة /  استمرت عمليات المواجهة للاحتلال، خلال شهر نيسان ابرايل الماضي، ردًا على انتهاكات الاحتلال وممارساته الإجرامية وبالرغم من الاعتقالات والملاحقات والإبعاد وهدم البيوت.

ووفقًا لتقرير فإن شهر أبريل/نيسان الماضي شهد تنفيذ (434) عملًا مقاومًا ضد الاحتلال في الضفة، لافتًا إلى الارتفاع الملحوظ في عمليات المقاومة مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق والذي سُجل فيه تنفيذ (302) عملًا مقاومًا.

وأوضح أن المقاومة نفذت (3) عمليات إطلاق نار، (4) عمليات طعن ومحاولة طعن، و(1) محاولة دهس، و(9) عمليات زرع وإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع، و(7) عمليات إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية، كما شهت مناطق الضفة والقدس اندلاع (334) مواجهة وإلقاء حجارة، أدت في مجملها لجرح (6) إسرائيليين.

وشكلت المواجهات وإلقاء الحجارة نسبة 77% من مجموع أعمال المقاومة، فيما شكلت عمليات إطلاق النار ومحاولات الطعن وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة ما نسبته 7% من مجمل أعمال المقاومة، وتوزعت النسبة المتبقية على المقاومة الشعبية لاعتداءات المستوطنين والقيام بتظاهرات ومسيرات مناهضة للاحتلال والاستيطان في الضفة والقدس.

وبحسب التقرير، فإن محافظات رام الله والقدس والخليل كان بها أعلى معدل في عدد المواجهات وأعمال المقاومة بواقع (68،73،115) مواجهة لكل منها على التوالي، أي بنسبة قاربت 59% من مجموع محافظات الضفة.