Menu
قصف صهيوني علي غزة

تدمير 30 وحدة سكنية كليًّا و500 جزئيًّا جراء العدوان الصهيوني على غزة

قـــاوم _ قسم المتابعة / أفاد وزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة، أن العدوان الصهيوني الأخير على غزة، أسفر عن هدم 30 وحدة سكنية كليًّا، وتعرض 500 أخرى لأضرار جزئية.

وقال الحساينة، في تصريح صحفي له  إن طواقم الوزارة الهندسية والفنية شرعت منذ ساعات الصباح في حصر أضرار العدوان، وفتحت آليات ومعدات الوزارة الطرقات المغلقة بفعل الركام.

وصرّح أن وزارته تبذل كل الجهود الممكنة وبالتواصل والتنسيق مع الجهات والمؤسسات الدولية بهدف إزالة آثار العدوان والتخفيف من معاناة المواطنين واستكمال مشاريع إعادة الإعمار.

وبحسب مكتب الإعلام الحكومي في غزة؛ فإن عدد الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال منذ بدء العدوان مساء أمس بلغ أكثر من 50 غارة استهدفت بالقصف بنايات سكنية ومقرات مدنية ومواقع للمقاومة وأراضي زراعية، وأسفرت عن قرابة 10 إصابات بين المواطنين.

وأوضحت الإحصائية أن القصف طال خمسة مبان سكنية ومقرات شملت شركة "الملتزم" للتأمين ومقار حكومية، إضافة إلى تسعة مواقع تتبع لفصائل المقاومة في شمال قطاع غزة ووسطه وجنوبه، ومرفأ الصيادين في خان يونس، و20 قطعة أرض زراعية في أماكن مختلفة.

كما قصفت طائرات الاحتلال مسجد "عمر بن عبد العزيز" في بلدة "بيت حانون" شمالي قطاع غزة، بحسب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وشنّت طائرات الاحتلال أمس الاثنين والثلاثاء، أكثر من 50 غارة استهدفت بنايات سكنية ومقرات مدنية ومواقع للمقاومة وأراضي زراعية، وأسفرت عن قرابة 10 إصابات بين المواطنين.