Menu
أقسام الأسري

قادة المنظومة الأمنية الصهيونية يحذرون من المساس بالأسرى

قــــاوم _ قسم المتابعة / كشف الإعلام العبري صباح اليوم الثلاثاء، أن ما يسمي بكبار قادة المنظومة الأمنية الصهيونية، (الجيش والشاباك) حذروا من المساس بأوضاع الأسرى الفلسطينيين الأمنيين بالسجون الصهيونية.

وقال الإعلام العبري، إن مصادر بالجيش والشاباك حذروا من المساس بأوضاع الأسرى أو تغييرها، خشية من اندلاع العنف داخل السجون وخارجها، خصوصا من قبل المقاومة. 

ونقل الإعلام العبري عن هذه المصادر قولها: "إن الاجراءات العقابية الجديدة ضد الأسرى الامنيين، خصوصا أسرى المقاومة، ستؤدي الى العنف داخل السجون وخارجها".

وبحسب الإعلام العبري، تعارض قيادة الجيش والشباك نقل أسرى المقاومة من السجون، الى زنازين العزل الانفرادي، أو فرض عقوبات جديدة عليهم.

وأضاف رغم هذه التوصيات، عارضت قيادة الجيش والشاباك، خلال جلسة مع ما يسمي برئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو، إزالة أجهزة التشويش التي تم وضعها في أقسام أسرى المقاومة خوفا من أن يؤدي ذلك الى إضعاف مصلحة السجون أمام الأسرى. 

وأشار الى أن قوات كبيرة من مصلحة السجون، اقتحمت بالأمس سجن النقب، وقامت بمصادرة أغراض الأسرى، وذلك في أعقاب محاولة ثانية لطعن سجان على يد أحد أسرى المقاومة.