Menu
وحدات الارباك اليلي

إصابتان في قصف صهيوني شمال القطاع وتواصل الإرباك الليلي

قـــاوم _ قسم المتابعة / أصيب مواطنان، مساء الأحد، خلال قمع العدو الصهيوني لتظاهرات الإرباك الليلي السلمية في عدة مناطق شرق قطاع غزة.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين شرق القطاع، ما أدى لإصابة اثنين نقلا على إثرها إلى المستشفى.

وفي السياق ذاته، شنت طائرة استطلاع صهيونية غارة على موقع في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة شرق رفح، دون أن يبلغ عن إصابات، فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن مركبة إسعاف تابعة لها تضررت جراء سقوط قذيفة مدفعية أطلقها الاحتلال بالقرب منها، خلال تغطيتها مسيرات المواطنين شمال القطاع.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة باتجاه نقطة رصد للمقاومة شرقي منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتجددت فعاليات الإرباك الليلي، مساء أمس، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وتوجه عشرات الشبان الفلسطينيين من وحدة "الإرباك الليلي" إلى السياج الفاصل شرق قطاع غزة وأشعلوا الإطارات المطاطية وقاموا بإطلاق القنابل الصوتية.

وبحسب وسائل إعلام محلية أطلق جنود الاحتلال الصهيوني الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المتظاهرين، دون معلومات عن إصابات.

من جهته، ذكر موقع والا العبري سماع دوي انفجارات عديدة في غلاف غزة ناتجة عن التظاهرات على حدود القطاع.

إلى ذلك، أصيب صهيوني واندلع حريقان مساء الأحد، في أحراش صهيونية بمستوطنات غلاف قطاع غزة؛ بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة.

وذكر الإعلام العبري أن حريقًا اندلع في "كيبوتس رعيم" بالمجلس الإقليمي أشكول، فيما أفاد موقع "حدشوت 24" العبري بأن حريقًا ثانيًا اندلع في المجلس الإقليمي "مرحافيم".

كما أشارت إلى أن صهيونياً أصيب بجروح طفيفة في يده بعدما أمسك بـ"عبوة مفخخة صغيرة" كانت متصلة ببالونات أُطلقت من غزة.

وكان مستوطنو "غلاف غزة" تحدّثوا صباحًا عن "ليلة استثنائية" عاشوها؛ عقب تصاعد فعاليات "الإرباك الليلي" قرب السياج الأمني مع الأراضي المحتلة شرقي قطاع غزة وشماله.

ونُقل عن الصحافي الصهيوني في القناة العاشرة "ألموغ بوكر" قوله إن "ما جرى ليلة السبت الماضية غير مسبوق، إذ لم تتوقف الانفجارات على الحدود على مدار 4 ساعات".

وتوعّدت وحدات "الإرباك الليلي" السبت في بيان بتصعيد فعالياتها السلمية على طول السياج الأمني بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة .

وقالت إن قرارها يأتي ردًا على "تغول العدو على المشاركين في مسيرات العودة وإيقاع شهداء وإصابات بالعشرات، وفي ظل تمادي العدو بحصاره للقطاع وتباطؤ الوسطاء".

وذكرت أنه "سيكون هذا الأسبوع شاملًا على طول حدود القطاع الشرقية والشمالية وسيبدأ كل يوم الساعة السابعة مساء وسيستمر حتى ساعات الفجر قرب التجمعات العسكرية والاستيطانية".

وبيّنت أنها ستضاعف خلال ساعات النهار أعداد البالونات الحارقة التي تطلقها صوب مستوطنات "غلاف غزة".