Menu
ليبرمان

المتطرف ليبرمان يكشف تفاصيل خطة اغتيالات بغزة رفضها الصهيوني نتنياهو

قـــاوم _ قسم المتابعة / شن المتطرف أفيغدور ليبرمان وزير الحرب الصهيوني السابق، هجوما على الصهيوني بنيامين نتنياهو بسبب رفضه مخططا يقضي بتنفيذ عمليات اغتيال لقادة المقاومة في قطاع غزة.

وقال المتطرف ليبرمان إنه في يوليو/تموز الماضي، وعندما كان لا يزال وزيرا للحرب اقترح على الصهيوني نتنياهو تنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة لقادة المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.

وأضاف: "قلت له (نتنياهو) أنه يجب توجيه أقصى ضربة ممكنة لجميع البنى المرتبطة بالأذرع العسكرية للمقاومة .

وأوضح أنه وضع خطة عندما كان على رأس وزارة الأمن (مايو/آيار 2016 إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2018) لتصفية قادة المقاومة لكن نتنياهو رفضها في نهاية الأمر.

ولفت إلى أنه منذ شهر أبريل/نيسان 2018 وحتى استقالته في نوفمبر/تشرين الثاني حاول إقناع الصهيوني نتنياهو والمجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، بضرورة تنفيذ مخططه، مضيفا: "لكن في النهاية لم يبق لدي خيارا سوى المغادرة (الاستقالة)".

وحذر المتطرف ليبرمان مما وصفها بتزايد القدرات العسكرية لفصائل المقاومة بقطاع غزة، مضيفا أنه في غضون عامين سيكون بإمكان الصواريخ التي تملكها المقاومة الوصول إلى منطقة تل الربيع الكبرى المعروفة بـ "غوش دان".

واستقال المتطرف ليبرمان من منصبه منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي احتجاجا على قبول ما تسمي بحكومة نتنياهو هدنة لإنهاء يومين من القتال مع الفصائل الفلسطينية في غزة، أسفرت بما في ذلك عن إطلاق 460 صاروخاً صوب الكيان الصهيوني