الشهيد تامر خالد مصطفى عرفات

جمعة الـ 50 : شهيد واصابات خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين شرق قطاع غزة

قـــاوم _ قسم المتابعة / استشهد مواطنٌ وأصيب العشرات بالرصاص والاختناق الشديد مساء أمس الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار في مخيمات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، والتي انطلقت تحت عنوان جمعة "المرأة الفلسطينية".

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، استشهاد المواطن تامر خالد مصطفى عرفات 23 عاماً متأثراً بجراحه التي أصيب بها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح.

وأوضح القدرة، أن 42 مواطناً أصيبوا برصاص قوات الاحتلال في الجمعة ال 50 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، بينهم 4 مسعفين، مشيراً إلى أن المسعف في الاغاثة الطبية محمد ابو جزر 24 عام أصيب بقنبلة غاز في الوجه من قبل قوات الاحتلال شرق خان يونس، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال استهدفت النقطة الطبية شرق البريج بقنابل الغاز واصابة الطاقم الصحي العامل فيها بالاختناق.

وكان مراسلنا قد ذكر، بأن جماهير غفيرة من مختلف الأعمار توافدت سيراً على الأقدام وفي الحافلات والسيارات للتظاهر السلمي قبالة السياج الفاصل شرق قطاع غزة، فيما بدأت قوات الاحتلال بإلقاء القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المطاطي تجاه المتظاهرين.

يشار إلى أن مسيرات العودة انطلقت في 30 آذار مارس من العام الماضي واستشهد خلالها نحو 256 فلسطينياً وأصيب نحو 29 ألف آخرين بجراح مختلفة.