الشهيد أشرف نعالوة

الإعلام العبري يزعم | الشهيد نعالوة خطط لتنفيذ عملية أخرى خلال ملاحقته

قـــاوم _ قسم المتابعة / زعم الإعلام العبري أن أشرف نعالوة منفذ عملية المنطقة الصناعية "بركان" قبل خمسة شهور، التي قتاه جيش الاحتلال  في مخيم عسكر قبل حوالي الشهرين خطط لتنفيذ عملية أخرى ضد جنود أو مستوطنين صهاينة.

ما نقله الإعلام العبري استند لاعتراف أحد الأسرى الذين يتهمهم الاحتلال الصهيوني بتقديم المساعدة للشهيد أشرف نعالوة، حيث وفر له الطعام والمخبأ، وجاء في لائحة الاتهام للأسير نفسه أنه حاول توفير ذخيرة وسلاح لأشرف نعالوة من أجل تنفيذ عملية أخرى ضد جنود أو مستوطنين صهاينة، إلا أنه تم منع هذه العملية بعد وصول جهاز الشاباك والجيش الصهيوني وقتله في مخيم عسكر.

محامي عائلة أحد المستوطنين القتلى في العملية التي نفذها الشهيد نعالوة قال بعد لائحة الاتهام للمتهم بمساعدة الشهيد نعالوة: "لائحة الاتهام تبت أنه يجب تشديد العقوبات على البيئة المحيطة الداعمة للمقاومة، ومرات عديدة تبين أن المنفذ المنفرد، ليس منفرداً".

الجدير ذكره أن الشهيد أشرف نعالوة كان قد نفذ عملية في المنطقة الصناعية "بركان"، وقتل فيها مستوطنان قبل حوالي خمسة شهور، تمكن الشهيد نعالوة من الانسحاب من موقع العملية، واستمرت عملية ملاحقته من قبل جيش الاحتلال وجهاز الشاباك الصهيوني حوالي الشهرين.