Menu
باب الرحمة

الأوقاف: مصلى باب الرحمة مفتوح كالمعتاد ولا صحة لما أشيع عن اغلاقه

قـــاوم _ قسم المتابعة / نفى مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية بالقدس فراس الدبس في تصريحات صحفية ، ما أشيع حول اغلاق مصلى باب الرحمة، مؤكدا أن المصلى سيُفتح اليوم كالمعتاد وستتم فيه الصلوات الخمس.

وقال الدبس: "أوامرالمتطرف نتنياهو لجنوده بإغلاق المصلى كانت من البداية ولا جديد فيها، ولكننا كدائرة اوقاف لا نعترف بالقانون الصهيوني او المحاكم الصهيونية، ومايصدر عن المتطرف نتنياهو وحكومة الاحتلال يدل على تخبط صهيوني داخلي فقط".

وأكد، "نحن ذاهبون الى مواجهة سياسية كبيرة وقد تكون مواجهة كبيرة على الارض وفي الميدان، ان تدخلت الأردن والدول العربية قد تُحل المشكلة ولكن ان لم يكن هناك تدخل قوي عربي ودولي فإن الوضع ذاهب الى التصعيد".

واشار الدبس الى أن المصليات الفرعية تفتح من الساعة 9:30 صباحا وحتى 4 عصرا، مضيفًا أن كل من يفتح باب المصلى معرض للاعتقال على الفور من قبل شرطة الاحتلال.

يشار الى ان المقدسيون تمكنو يوم الجمعة الماضي، من الدخول إلى مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في أعقاب قيامهم بإزالة السلاسل الحديدية عن بواباته، لأول مرة بعد إغلاقه عام 2003 من قبل قوات الاحتلال، ومن ذلك اليوم والاحتلال تشن حملة اعتقال كبيرة بحقهم.