Menu
الشيخ عبد العظيم سلهب

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيًا بينهم رئيس مجلس الأوقاف بالقدس ونائبه

قـــاوم _ قسم المتابعة / اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 18 فلسطينيًا، من مختلف أنحاء الضفة المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 14 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، من الضفة ؛ بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية.

اعتقلت قوات الاحتلال صباح الأحد، رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، ونائبه الشيخ ناجح بكيرات في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ سلهب في بلدة بيت حنينا شمال القدس، وقامت باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وأضاف بأن قوات الاحتلال اعتقلت في ذات الوقت الشيخ بكيرات بعد مداهمة منزله في بلدة صورباهر جنوب القدس المحتلة.

ووفق مصادر فلسطينية محلية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين محمد أشرف عيسى (17عاماً) والفتى صامد محمود صلاح (17 عاماً) - نجل الشهيد محمود صلاح - من منزله في بلدة الخضر جنوب بيت لحم (جنواب القدس المحتلة)، وآخر من بلدة حوسان غرب المدينة.

وأضافت، أن قوات الاحتلال احتجزت الشاب ابراهيم عبد الفتاح أبو يابس عدة ساعات بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في بلدة حوسان.

كما تم اقتحام قرية "النبي صالح" شمال غرب رام الله، فيما اطلقت قوات الاحتلال طائرة تصويرٍ في سماء المنطقة الواقعة بين مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين وقرية "أرطاس" جنوب غرب بيت لحم.

كما طالت الاعتقالات  المواطن كريم البرغوثي ونجله مراد من بلدة "بيت ريما" غرب رام الله (شمالا)، وسلمت قوات الاحتلال  الشاب محمود عزيز الريماوي، بلاغ استدعاء لمقابلة مخابرات الاحتلال، وسط اندلاع مواجهات في البلدة بين السكان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

كما طالبت الاعتقالات اثنين آخرين من مدينة قلقيلية (شمالا).