Menu
الأسير الشهيد فارس بارود

محكمة الاحتلال ترفض تسليم جثمان الشهيد فارس بارود

قـــاوم  _ قسم المتابعة / رفضت ما تسمي بمحكمة الصلح الصهيونية في بئر السبع المحتلة تسليم جثمان الشهيد فارس بارود، لذويه فور الانتهاء من عملية التشريح.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها بأنّ المحكمة طلبت من الاحتلال عدم القيام بأي إجراء فيما يخص جثمان الشهيد بارود، وأمهلتها 14 يوماً، للاطلاع بشكل نهائي على تقرير معهد الطب العدلي (أبو كبير) لمعرفة نتيجة التشريح والأسباب الحقيقية التي أدت إلى الوفاة، ومن ثم إعطاء قرارها. 

وأشارت إلى أنّها سارعت بتقديم استئناف عبر محاميها محمد محمود، لتنفيذ قرار المحكمة الذي صدر في وقت سابق بتسليم جثمان الشهيد بارود فور انتهاء عملية التشريح.

وكانت هيئة الأسرى قد كشفت قبل حوالي عشرة أيام عن نتائج تشريح بارود والتي تفيد بتعرضه لالتهاب الكبد الوبائي C  وجلطة قلبية وفشل كلوي مزمن، وذلك نقلاً عن مدير عام الطب الشرعي الفلسطيني الدكتور ريان العلي، الذي شارك في عملية تشريح جثمان الشهيد الأسير فارس بارود في معهد "ابو كبير".

يُذكر أنّ الأسير الشهيد بارود من قطاع غزة، اعتقل في مارس 1991 ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، ويعاني من حرمان الزيارات منذ عام 2000، كما توفيت والدته دون أنّ تراه، واستشهد بتاريخ 6 من شهر فبراير الجاري داخل سجون الاحتلال، بعد وقت قصير على نقله من معتقل "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا" الصهيوني، إثر تدهور حالته الصحية.