Menu
مواجهات

686 عملا مقاوما في الضفة خلال الشهر الماضي

قـــاوم _ قسم المتابعة / شهد الشهر الأول من العام الجاري، ارتفاعا ملحوظا في عمليات المقاومة بالضفة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي؛ رداً على انتهاكات الاحتلال المستمرة.

وأظهرت إحصائية أن شهر كانون الآخِر من العام الجاري شهد أكثر من (686) عملا مقاوما، أدت في مجملها لإصابة 19 صهيونياً، في حين استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب 269 آخرون.

وحسب الإحصائية، فإن المقاومة نفذت (5) عمليات إطلاق نار، و(4) عمليات طعن ومحاولات طعن، و(13) عملية زرع أو إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع، و(33) عملية إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية، كما شهدت مناطق الضفة والقدس (540) مواجهة وإلقاء حجارة، إضافة لـ(62) محاولة صد لاعتداءات المستوطنين و(29) مظاهرة واحتجاجًا مناهضةً لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة.

وأوضحت الإحصائية أن محافظات رام الله وبيت لحم والقدس تواليًا، حظيت بأعلى معدل في عدد المواجهات والأعمال المقاومة بنسبة قاربت 54% من مجموع محافظات الضفة، وبواقع (185،103،85) عملا مقاوما لكل منها.

أما في محافظتي الخليل وقلقيلية فبلغ عدد المواجهات وأعمال المقاومة (83) لكل منهما، تلاهما محافظة نابلس بواقع (63) عملا مقاوما، ثم محافظة جنين بـ(47)عملية، تبعها محافظة سلفيت بـ (16) عملية، تلاها محافظات أريحا وطولكرم وطوباس بواقع (9،6،5) مواجهة وعمل مقاوم لكل منها تواليًا.

وبينت الإحصائية، أن المواجهات وإلقاء الحجارة شكلت نسبة 79% من مجموع أعمال المقاومة، في حين شكلت عمليات إطلاق النار ومحاولات الطعن وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة، ما نسبته 8% من مجمل الأعمال المقاومة.