Menu
الجالية الفلسطينية في فنزويلا

بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في فنزويلا

قـــاوم _ قسم المتابعة / إن الجالية الفلسطينية في فنزويلا هي جزء لا يتجزأ من المجتمع والشعب الفنزويلي، ولا يمكن لها إلا أن تتابع باهتمام التطورات السياسية المتسارعة في البلاد، حيث تدين العملية الانقلابية الجاري تنفيذها ببطء من قبل اليمين الفاشي الفنزويلي المدعوم من قبل الامبريالية الأمريكية، كما تعبّر عن رفضها للتدخل في الشئون الداخلية لفنزويلا من قبل الإدارة الأمريكية وعملائها في المنطقة.

وتؤكد على دعمها المطلق للرئيس الشرعي الرفيق ” نيكولاس مادورو”، الذي تم إعادة انتخابه من قبل الشعب الفنزويلي في انتخابات دستورية ونزيهة في العشرين (20) من شهر مايو الماضي للفترة الرئاسية 2019-2025. ونعلن عن تضامننا مع الشعب الفنزويلي الذي نحن وإياه نخوض النضال من الخندق المشترك ضد نفس العدو، عدو الإنسانية، الامبريالية والصهيونية.

إننا نرفع صوتنا ونطالب كافة الحكومات باحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها واختيارها لنظام الحكم الذي تريده، هذا الحق الذي تكفله القوانين الدولية ومبادئ الأمم المتحدة ، وندعو كافة الحكومات والأحزاب وحركات التحرر الاجتماعي والوطني إلى دعم الدستور الشرعي في الجمهورية البوليفارية الفنزويلية والدفاع عنهما.