أبو عطايا المتحدث العسكري باسم ألوية الناصر صلاح الدين

خلال وثائقي لقناة العالم

أبوعطايا | الهدوء القائم لن يُكبل أيدينا في الرد على جرائم العدو

قاوم / خاص / عرضت قناة العالم الفضائية يوم امس الساعة 08:30 فيلماً وثائقاً بعنوان " عنوان المرحلة " والخاص بجاهدي ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة في فلسطين .
ويتحدث "عنوان المرحلة " عن تأسيس لجان المقاومة وألوية الناصر صلاح الدين على يد مؤسسها الشيخ الشهيد جمال أبو سمهدانة "أبو عطايا" وأبرز تشكيلاتها ووحداتها العسكرية وأهم عملياتها البطولية  ضد العدو الصهيوني .
وقال أبو عطايا المتحدث العسكري باسم ألوية الناصر صلاح الدين الذي ظهر في الفيلم أن قناة العالم واكبت منذ بداية انطلاقة ألوية الناصر صلاح الدين ، مشيراً أن القناة لها السبق في تغطية أول مناورة عسكرية لمجاهدي الألوية تُنفذ على أرض مغتصبة محررة بُعيد الانسحاب الصهيوني من قطاع غزة لافتاً أن هذه القناة كانت ولا زالت تواكب مع مجاهدينا في أرض الميدان التطور في الأداء حتى وصلنا إلي ذروة العمل العسكري . 
وكشفت ألوية الناصر صلاح الدين عن العديد من تشكيلاتها العسكرية كالوحدات الخاصة "النخبة" وحدات الاستشهاديين ، وحدات الضفاذع البشرية و ظهر في الفيلم سلاح الأنفاق ووحدة الهندسة والتصنيع  والعديد من الوحدات العسكرية .
وأوضح المتحدث العسكري ان العدو الصهيوني استطاع اغتيال جمال أبو سمهدانة والقادة المؤسسين للجان المقاومة لكنه لم يستطع اغتيال فكرة المقاومة والجهاد من عقول ووجدان ابناء شعبنا الفلسطيني .
ولفتّ أبو عطايا الي ان الدعم الذي تتلقاه ألوية الناصر صلاح الدين ساهم في تطوير العمل العسكري سواء على صعيد تطوير الصواريخ وقذائف الهاون ، او على الصعيد العملياتي، شاكراً إيران و حزب الله على دعمهما للمقاومة الفلسطينية .
وتناول الفيلم العمليات العسكرية ألوية الناصر صلاح الدين ضد العدو الصهيوني ، مركزاً على عملية كمين العلم البطولية التي نفذها مجاهدو الألوية في 14/02/2018م والتي أصفرت في حينه عن مقتل وإصابة عدد من ضباط وجنود العدو .
وعلقّ أحد قادة ملف كمائن الجحيم والمشرف على عملية كمين العلم   عبر فيلم "عنوان المرحلة" بعد ان شرح باستفاضة تفاصيل العملية قائلا" رسالتنا إلي أبناء شعبنا إننا سنريكم ما هو اعظم من كمين العلم ، مستدركا بالقول" ورسالتنا للعدو الصهيوني وبالتحديد الي جهاز الاستخبارات وبالتحديد الي وحدة 8200 " إذا كنتم تتجرؤون على التحدث فحدثوا شعبكم وجيشكم عما حصل بكم بعد كمين العلم.
وأشار أبو عطايا أن سياسة الردع التي يتحدث عنها العدو الصهيوني في التأثير على قدرات المقاومة فشلت وتحطمت امام عقول وعبقرية المجاهدين  في غزة ، حيث كشفت الألوية عن عدد من أنفاقها العسكرية وقد ظهر المتحدث العسكري هو يتجول برفقة طاقم قناة العالم داخل أحد الأنفاق معقباً" سلاح الأنفاق سلاحاً استراتيجياً واستطعنا من خلاله ضرب العدو الصهيوني في مقتل. 
وتم ازالة الستار للمرة الأولى خلال فيلم "عنوان المرحلة" على أن ألوية الناصر صلاح الدين نفذت عملية استخباراتية في عرض البحر عام 2012م و أن جمال أبو سمهدانة هو اول من  وضع اللبنة الاولى لوحدات الضفاذع البشرية عام 2005م .
وأظهر الفيلم التطور الكبير في تصنيع الصواريخ وقذائف الهاون لدي ألوية الناصر صلاح الدين ، وقال المتحدث العسكري خلال ضافية وحدة التصنيع أننا نتملك صواريخ بإمكانها ان تُوصل رسائل قوية للعدو الصهيوني، مشيرا إلي أن عدد هذه الصواريخ ومداها متروك الي أرض الميدان حيث مواجهة العدو .
وفي نهاية فيلم عنوان المرحلة حذّر أبو عطايا العدو الصهيوني من مغبة قيامه بأي حماقة ضد أبناء شعبنا مستدركا" الهدوء القائم لن يُكبل أيدينا في الرد على جرائم العدو وبإمكاننا بكلمة واحدة ان نضع شبه التهدئة خلف ظهورنا وننتصر لأبناء شعبنا  ، مضيفاً لن يثنينا اغتيال قادتنا واستهداف المقاومة الفلسطينية من تطوير قدراتنا العسكرية في مواجهة العدو الصهيوني .