Menu
الشهيد حمدي نعسان

شهيد و20 إصابة برصاص المستوطنين قرب رام الله

قـــاوم _ قسم المتابعة / أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن ارتقاء شهيد وإصابة ما يزيد عن 20 مواطنا، برصاص قطعان المستوطنين، مساء السبت، خلال محاولتهم مداهمة قرية المغير بمدينة رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة أن الشهيد هو حمدي طالب سعادة نعسان (٣٨ عامًا)، والذي وصل المستشفى بحالة حرجة للغاية جراء إصابته بالرصاص الحي في الظهر.
وأفادت الوزارة، في بيان مقتضب، بوصول شهيد وخمس إصابات بالرصاص الحي، إحداها خطيرة، إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، في حين نقل مصاب بالرصاص الحي في الفم إلى المستشفى الاستشاري العربي ووصفت حالته بالمستقرة.

من جانبه، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه عملت على إخلاء إصابات من القرية ونقلها لمستشفيات محافظة رام الله والبيرة. 

 ووصلت الإصابات إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، والتي من بينها إصابتان بحالة حرجة، وإصابات أخرى بالرصاص الحي بين متوسطة وطفيفة.

 وذكر شهود عيان،  أن المستوطنين يواصلون اقتحامهم للقرية من الجهة الشمالية، وأطلقوا الرصاص الحي على المواطنين، ما أدى إلى وقوع إصابات مباشرة وخطيرة في صفوفهم.

 وأوضحت المصادر المحلية، أن هجوم المستوطنين على قرية المغير ما زال مستمراً، وأنهم لا يزالون يطلقون الرصاص تجاه منازل المواطنين دونما اكتراث.

 ونظرا لهجوم المستوطنين المباغت على القرية، تعالت النداءات عبر مكبرات المساجد ومكبرات الصوت لخروج الأهالي لصد هجوم المستوطنين، ومنعهم من اقتحام القرية.

 وقال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليّا، إن المستوطنين اقتحموا أطراف القرية وأطلقوا الرصاص الحي بصورة مباشرة صوب المواطنين الذين حاولوا التصدي لهم، قبل أن تقتحم قوات الاحتلال القرية وتساند المستوطنين بإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيّل للدموع.