Menu
مصابين مسيرات العودة

الجمعة الـ 43: إصابة 16 فلسطينييا في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة

قــــاوم _ قسم المتابعة / أصيب عصر أمس الجمعة 16 فلسطينيا بنيران قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة، بينهم عدد من الصحفيين والمسعفين.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت قنابل الغاز المسير للدموع تجاه عشرات الآلاف الذين شاركوا في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

وقال اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في تصريح له ان 11 مواطنيا فلسطينيا، و3 مسعفين وصحفيين أصيبوا بالرصاص الحي خلال مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة اسعاف بشكل مباشر.

وأكدت مصادر إعلامية إصابة الصحفي احمد غانم مراسل فضائية "الميادين"، والمصور احمد أبو قادوس، خلال تغطيتهم لمسيرات العودة شرقي مدينة غزة.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة أمس الجمعة في الجمعة الثالثة والأربعين من مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وكانت "الهيئة الوطنية العليات لمسيرات العودة وكسر الحصار" دعت المواطنين في قطاع غزة للمشاركة في جمعة "الوحدة طريق الانتصار"، وذلك بالاحتشاد في مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 258 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 26 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.