اعتقالات

إعلام الأسرى: الكيان الصهيوني اعتقل 900 فلسطيني من الخليل العام الماضي

قـــاوم_قسم المتابعة/ وثّق مكتب إعلام الأسرى 900 حالة اعتقال نفذتها قوات الاحتلال في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة) العام الماضي.

وقال المكتب الحقوقي في بيان له  إن مدينة الخليل تتعرض لـ "نزيف بشري" مستمر نتيجة حملات الاعتقال المركزة والعشوائية التي تنفذها قوات الاحتلال في الأحياء المختلفة من المدينة وطالت كافة شرائح المجتمع.

وأفاد بأن حالات الاعتقال بين الأطفال قد بلغت 200 حالة، إلى جانب قرابة 24 حالة اعتقال بين النساء، و12 بين المرضى والمعاقين، منوهًا إلى أن الاعتقالات طالت 205 قاصرين.

وأضاف إعلام الأسرى، أن نواب مدينة الخليل يُستهدفون بالاعتقال من قبل الاحتلال بشكل مستمر؛ حيث رصد المكتب ثلاث حالات اعتقال لنواب بالمجلس التشريعي.

وأشار إلى أن الاحتلال واصل خلال 2018 إصدار القرارات الإدارية بحق الأسرى من مدينة الخليل، مبينًا أنه وثق إصدار 220 قرار إداري لأسرى من الخليل سواء تجديد أو قرارات جديدة، ومن بينهم أسيرة، وثلاثة نواب في التشريعي.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية (رسمية)، قد أفادت في تقريرها السنوي حول الاعتقالات الصهيونية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عام 2018، 6 آلاف و489 مواطنًا من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ 4495 من الضفة .

وذكرت أن محاكم الاحتلال أصدرت 988 أمر اعتقال إداري خلال الفترة ذاتها، منها 389 أمرًا جديدًا، و599 أمر تجديد.