مواجهات

حصاد الأسبوع: عملية وإصابة 3 صهاينة و71 مواجهة

قـــاوم_قسم المتابعة/شهد حصاد الأسبوع الماضي إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 3 صهاينة خلال عدة مواجهات في الضفة  ليشهد الأسبوع على 71 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها محاولة دهس، كما تضمنت المواجهات تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة.
 
ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة، أصيب 26 فلسطينيا بالرصاص الحي والرصاص المطاطي في قطاع غزة والضفة ، إضافة لعشرات حالات الاختناق، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة بسجات زئيف، وكيبوتس كفار سعد، وذلك ضمن 19 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في يعبد، وبلدة أبو شخيدم.

ويوم الخميس أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي، وبضع حالات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما أصيبت مستوطنة بالحجارة في العيساوية بالقدس، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة باتجاه قوات الاحتلال في مخيم العروب، مستوطنة إفرات، وعزون، وأحصيت 11 نقاط مواجهة.

وشهد الأربعاء حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية، فيما أصيب مستوطن بالحجارة في تقوع ببيت لحم، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة بسجوت، وأبو شخيدم، وذلك ضمن 10 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في قرية يعبد. 

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، وإصابة واحدة بالرصاص المطاطي، وعدة حالات اختناق بالغاز في الضفة ، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في مستوطنة بسجوت، ومستوطنة إيفي هناحل وذلك ضمن 8 مواجهات.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب فلسطينيا بالرصاص الحي في قطاع غزة وعدة حالات اختناق في الضفة ، كما أعلن عن إصابة مستوطن بعد رشق حافلة له بالحجارة قرب حزما شرق القدس، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في كوبر، أبو شخيدم، بيت ريما، ومستوطنة سديروت، وذلك ضمن 12 مواجهة.

ويوم الأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في منطقة كوبر، أبو شخيدم، بيت ريما، ومستوطنة سديروت، وذلك ضمن 8 مواجهات.

وأما السبت، فقد رصدت 3 مواجهات في منطقة تقوع ببيت لحم وحزما شرق القدس.