Menu

"الميزان" يطالب بالتحرك الدولي لحماية المدنيين وإنهاء حصار غزة

قــاوم_قسم المتابعة/طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات الجسيمة والمنظمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين، والعمل على توفير الحماية لهم.

ودعا المركز في بيان صحفي إلى العمل الفوري على انهاء الحصانة التي تتمتع بها قوات الاحتلال وقادتها، وملاحقة كل من يشتبه بضلوعه في أي من الانتهاكات الجسيمة، كسبيل وحيد لضمان احترام قواعد القانون الدولي وتحقيق العدالة في هذه المنطقة من العالم.

وشدد على الضرورة الملحة لإنهاء حصار غزة، كونه يشكل انتهاكًا جسيمًا لقواعد القانون الدولي، وهو الذي يدفع إلى استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية وحالة حقوق الإنسان.

وأشار إلى تواصل ارتفاع أعداد شهداء مسيرات العودة، حيث بلغت حصيلة ضحايا الانتهاكات الصهيونية في قطاع غزة منذ بدء تلك المسيرات بتاريخ 30/3/2018، 234 شهيدًا من بينهم (11) شهيدًا ويواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، بما فيها (3) جثامين لأطفال، كما أصيب (12482) مواطنًا، من بينهم (2394) طفلًا، و(515) سيدة.

وكرر استنكاره لسلوك قوات الاحتلال واستخدامها للقوة المفرطة والمميتة بحق المشاركين بتلك المسيرات، وتعمدها إيقاع الأذى في صفوف المدنيين دون اكتراث بقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وشدد على أن استمرار صمت المجتمع الدولي وتحلله من التزاماته القانونية الناشئة عن اتفاقية جنيف الرابعة، وتجاهل انتهاكات قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة شكلا عامل تشجيع لمواصلة أعمال القتل دون أي خشية من الملاحقة.