Menu

7 شهداء ومقتل ضابط صهيوني شرق خانيونس

استشهد 7 مواطنين مساء أمس الأحد وذلك في حدث أمني أعقبه قصف صهيوني عنيف جدا على شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في بيان مقتضب أن 7 مواطنين استشهدوا في استهدافات الاحتلال.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الشهداء هم (نور الدين محمد سلامة بركة 37 عاما، ومحمد ماجد موسى القرا 23 عاما، وعلاء الدين محمد قويدر 22 عاما، ومصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عاما، ومحمود عطا الله مصبح 25 عاما، وعلاء نصر الله عبد الله فسيفس 24 عاما، وعمر ناجي أبو خاطر 21 عاما).

بدوره، أعلن الناطق بلسان الجيش الصهيوني الليلة عن مقتل ضابط وإصابة آخر بجراح متوسطة في العملية الخاصة التي فشلت جنوبي قطاع غزة.

وذكر الناطق العسكري أن الضابطين يخدمان في وحدة عسكرية خاصة وأن العملية انتهت، بينما جرى نقل الضابط المصاب إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت في وقت سابق مساء أمس الأحد عن وقوع حدث أمني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة، في حين أعلن جيش الاحتلال ببيان مقتضب جدًا أنه "خلال عملية أمنية في قطاع غزة وقعت اشتباكات".

وأفاد مراسلنا  بسماع دوي انفجارات عنيفة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة ناجمة عن عشرات الغارات من مقاتلات ومروحيات وطائرات استطلاع صهيونية وذلك عقب سماع دوي إطلاق نار في المنطقة.

من جانبها، تصدت المقاومة الفلسطينية للطائرات الصهيونية وذلك بالرشاشات الثقيلة.

وفي وقت لاحق طلب جيش الاحتلال من مستوطني تجمع مستوطنات "أشكول" الواقع شرق رفح وخانيونس والقرارات البقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي طارئ.

وفي تداعيات متلاحقة، ذكرت الإذاعة الصهيونية أن ما يسمي برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية عقب التطورات الأمنية في قطاع غزة.

في تمام الساعة 10: 10: وسائل إعلام صهيونية: 40 غارة في المكان.

في تمام الساعة 10:20: الاحتلال يقرر تغيير خطوط طيران في مطار بن غوريون الصهيوني بسبب التطورات في قطاع غزة.

في تمام الساعة 10:35: المقاومة تعلن حالة النفير العام لجميع مقاتليها ووحداتها الميدانية وتطوق كافة مناطق ومداخل قطاع غزة.

في تمام الساعة 10:45 مساء: الناطق باسم جيش الاحتلال: العملية شرق خانيونس كانت ستتم بهدوء ولكنها تعقدت وحصل ما حصل، ولا أسرى صهاينة بالعملية.

في تمام الساعة 10:48:المتطرف ليبرمان يتوجه لمقر وزارة الجيش لإجراء مشاورات عاجلة.

في تمام الساعة 10:55: بيان مقتضب للمقاومة بعد قليل.

في تمام الساعة 11:00 : وزارة الصحة ترفع الجهوزية والاستنفار في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف في قطاع غزة.

في تمام الساعة 11:05: إذاعة جيش الاحتلال: اختتم وزير الجيش أفيغدور ليبرمان مناقشة خاصة في الكرياه، بمشاركة رئيس الأركان ورئيس الشاباك ومسؤولين كبار آخرين.

في تمام الساعة 11:16: بيان عسكري صادر عن: المقاومة الفلسطينية

تسللت مساء الأحد قوةٌ خاصةٌ تابعة للعدو الصهيوني في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد نور بركة، وبعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا، ولا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الصهيوني الخطير.

في تمام الساعة 11:18: الاحتلال يقرر إلغاء التعليم في كافة مدارس مستوطنات غلاف قطاع غزة غدا.

في تمام الساعة 11:23 : صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات بغلاف قطاع غزة واقعة شرق رفح.

في تمام الساعة 11:33: تصريح صحفي لوزارة الداخلية والأمن الوطني نصه

تفرض الأجهزة الأمنية والشرطية إجراءاتٍ أمنيةً مُكثفة في جميع مناطق قطاع غزة
في إطار متابعة الحدث الأمني شرق خانيونس جنوب القطاع. وندعو المواطنين إلى تفهم تلك الإجراءات والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية والشرطية، وندعو المواطنين ووسائل الإعلام إلى عدم تداول أي روايات أو معلومات متعلقة بالحادث، والاعتماد فقط على ما يصدر عن الجهات الرسمية.

في تمام الساعة 11:37: ما يسمي برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقرر قطع زيارته لفرنسا والعودة فورا للكيان الصهيوني.

في تمام الساعة 1:20: مصادر طبية: العثور على جثمان الشهيد عمر ناجي أبو خاطر (21عامًا)، ليرتفع عدد الشهداء في مدينة خان يونس إلى 7 شهداء.

في تمام الساعة 1:45: جيش الاحتلال يعلن رسميا مقتل ضابط صهيوني وإصابة آخر خلال العملية جنوب قطاع غزة