Menu

آلاف المستوطنين يستبيحون الحرم الابراهيمي

قــاوم_قسم المتابعة/استباح آلاف المستوطنين الليلية الماضية وفجر اليوم الأحد، الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل بالضفة بذريعة الاحتفال بما يسمى عيد السيدة سارة.

وقال مدير ورئيس سدنة الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة، إن المستوطنين استباحوا تحت حماية قوات الاحتلال المدججة بالسلاح، الحرم الابراهيمي الشريف، وأدوا صلوات تلمودية فيه، كما أطلقوا مزاميرهم وابواقهم داخل المسجد وفي باحاته واروقته وساحاته الخارجية.

وأشار ابو سنينة، إلى ان اقتحام المستوطنين للحرم ونصبهم لخيام متنقلة في محيطه يتزامن مع منع الاحتلال رفع الآذان فيه لعشرات الاوقات خلال الشهر الواحد، مضيفا ان قوات الاحتلال تمارس التضييق وتعرقل وصول الوافدين والزائرين والمصلين من المسلمين الى الحرم بشكل مستمر في محاولة لتهويده بالكامل.

واوضح ان الاحتلال اغلق الحرم امام المصلين المسلمين الجمعة وفتحة مساء الأحد عند التاسعة ليلا، وعلى الفور باشر موظفو الحرم العمل على تنظيفه وفرشه لتهيئته لصلاة فجر الاحد امام المصلين المسلمين.

ووصف ابو سنينة، اقتحام المستوطنين الحرم الابراهيمي بالأمر الخطير الذي ينذر بعواقب وخيمة، وخطوة جديدة باتجاه السيطرة عليه.

يشار الى أن الاحتلال عاد ما تقوم بإغلاق الحرم الابراهيمي لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات لجنة "شمغار"الصهيونية التي تشكلت عقب ارتكاب أحد مستوطني "كريات أربع" المقامة على اراضي المواطنين شرق مدينة الخليل، مجزرة بحق المصلين اثناء تأديتهم صلاة الفجر في الحرم الابراهيمي، في شباط من العام 1994، حيث قسمته اللجنة ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.