Menu

وسط قيود مشددة

عشرات المستوطنين وعناصر المخابرات يقتحمون الأقصى

قــاوم_قسم المتابعة/اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وعناصر من مخابرات الاحتلال صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

وأغلق الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين اليهود وتوفير الحماية الكاملة لهم أثناء تجولهم في باحات الأقصى.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس بأن 57 مستوطنًا و22 من عناصر المخابرات وجيش الاحتلال و50 مرشدًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وتخلل هذه الاقتحامات تقديم شروحات للمستوطنين عن الهيكل المزعوم، بالإضافة إلى محاولات لأداء طقوس وشعائر تلمودية في الأقصى.

وواصل الاحتلال التضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل إلى المسجد منذ الصباح، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تتضاعف اعداد المقتحمين خلال الأعياد اليهودية.