Menu

تعرف على أهم الثغرات الأمنية لـ"الاستخبارات الصهيونية

قــاوم_قسم المتابعة/كشف الإعلام العبري عن وجود ثغرات أمنية تعاني منها وحدة الاستخبارات الصهيونية التي يطلع عليها اسم "9900"، تجعلها عرضة للخطر في أي حالة طوارئ ممكن أن تحدث.

وقال يانيف كوفوفيتش"، الكاتب الصهيوني إن "تقرير المراقب العام للكيان الصهيوني، القاضي متقاعد يوسيف شابيرا، كشف عن تلك الثغرات في الوحدة 9900".

وأضاف كوفوفيتس "وفق تقرير شابيرا، فإن تلك الثغرات سببها عدم تحديث قدراتها القتالية، والنقص في القوى البشرية، والفجوات القائمة في التعاون مع وحدات المشاة في ميدان المعركة".

وذكر أن الوحدة "9900" مكلفة بجمع المعلومات خلال أوقات الحرب، وهي تابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية الصهيونية "أمان"، وواحدة من ثلاث وحدات مهمتها جمع المعلومات الأمنية.

ولفت إلى أنها "متخصصة في المعلومات عن أرض المعركة، وتنقلها أولا بأول لصناع القرار والقوات المقاتلة، لا سيما في الجبهتين الشمالية والجنوبية".

وأوضح أن "خطورة عمل الوحدة يزداد في أثناء القتال، حيث يكون لديها دور مركزي في تصميم خارطة استخبارات الجيش في زمن التهدئة أيضا، وتقوم بمهامها من خلال الأقمار الصناعية والطائرات، وتبقى جميع مهامها ذات طابع سري، بعيدا عن التداول".

وأشار إلى أن "إصلاح هذه الثغرات الأمنية يكتسب أهمية قصوى كي تكون الوحدة جاهزة لمواجهة التحديات المطلوبة منها، عقب عثور المراقب على ثغرة جوهرية في عمل الوحدة تتمثل في عدم تحديث بياناتها، رغم أن السنوات الأخيرة شهدت توفير معلومات ميدانية في أزمنة القتال".