Menu

لجان المقاومة تعقد راية الصلح بين ست عائلات في رفح

قاوم / خاص / عقدت لجان المقاومة في مدينة رفح راية الصلح بين ست عائلات كريمة من عوائل مدينة رفح " أبو جزر , الهمص , فروانة , بركات , عاشور , الجمل " بعد إنهاء أسباب الشقاق والنزاع فيما بينهم بجهود مباركة من لجان الإصلاح التابعة للجان المقاومة .

وبدأت مراسم الصلح والذي عقد في مسجد ذو النورين بلوك ( o ) بآيات من الذكر الحكيم .

وفي كلمة لجان المقاومة أكد الأستاذ جبريل الصوفي " أبو محمد " على أهمية الإصلاح بين الناس , ونزع كافة أسباب الفرقة والشقاق , مؤكداً أن رسالة الإسلام في الوحدة ورص الصفوف ونبذ كل ما يؤثر على وحدة صف المسلمين .

وأوضح القيادي في لجان المقاومة بأن الإسلام جاء على العرب وهم متفرقين يتقاتلون على أتفه الأسباب وجاء الإسلام فجعل منهم خير أمة خرجت للناس { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ } , فلقد نقل الإسلام العرب ضمن منظومة قيمية أخلاقية ليرتفع به إلى الأهداف الراقية بعيدا عن الأهداف الصغيرة والحقيرة .

وأضاف الأستاذ جبريل الصوفي بأن الإسلام على صعيد الفرد المسلم حظر من كثير من الآفات المجتمعية مثل الحسد والنميمة والغيبة لأنها تقود إلى التباغض والتحاسد وهذا ينعكس على المجموع العام ويؤثر على سلامة المجتمع المسلم ووحدته.

ودعا القيادي في لجان المقاومة إلى تعزيز روح المحبة والإخوة والتراحم والتكافل بين أبناء الشعب الواحد وتعزيز الوحدة في كافة مناحي الحياة المجتمعية مما يساهم في ترسيخها على الصعيد العام .

وتقدم الأستاذ جبريل الصوفي بالتحية إلى كل من ساهم في إنجاز هذا الصلح وإتمامه وفي مقدمتهم الأخ القائد عدلي زنون " أبو محمود " عضو القيادة المركزية للجان المقاومة ، كما وشكر قائد الشرطة في محافظة رفح العقيد رأفت سلامة " أبوجعفر " لدوره المساهم في تسهيل عمل لجان الإصلاح في رفح ودعم جهودها وتذليل العقبات من طريقهم ، وإلى لجنة الإصلاح في المقاومة وإلى رجال الإصلاح الخيريين وفي مقدمتهم الشيخ أبو خالد الأخرس .

من جانبه تحدث الشيخ سعد المغاري في كلمة لجان الإصلاح في رفح بأن الإصلاح هو إقامة للدين وتطبيق لتعاليم الإسلام الحنيف موجهاً التحية للجان المقاومة على دورها في إتمام هذا الصلح .

وأضاف الشيخ المغاري بأن هذا الصلح يمثل عرساً وطنياً نستبشر به خيراً بإتمام الصلح العام وتعزيز الوحدة في فلسطين .

وأردف قائلاً بأن هذا الصلح وهذا الإجتماع يغيط أعداء الشعب الفلسطيني بما فيه من روح الإخوة والتعالي على الخلافات والتأكيد على وحدة الشعب ووحدة عوائل رفح وتعاضدهم وتكاثفهم فيما بينهم وهذه رسالة تغيظ الإحتلال وأعداء شعبنا.

وفي نهاية مراسم الصلح تمت المصافحة والعفو والتسامح فيما بين العائلات الستة وسط أجواء من المحبة بين المشاركين الذين أثنوا على دور لجان المقاومة في تعزيز السلم المجتمعي وترسيخ مفاهيم التسامح والصفح بين أبناء الشعب الواحد.

شــــــــــــــــــــــــــــــاهد الصور :

http://qaweim.com/ar/index.php?act=gallery&id=463