Menu

الطابعات تطبع معلومات سرية عنك..!!

قــاوم_قسم المتابعة/إذا أردت أن تخفي أي صلة لك بورقة سرية فلا تقم بطباعتها على طابعات Laser فهى تضيف معلوماتك على كل ورقة تقوم بطباعتها ...!!

طابعات Laser تقوم بإضافة أكواد سرية لاترى بالعين المجردة إلى الأوراق ، وهذه العملية تتم في جميع أنواع الطابعات حيث ان المصنعين متفقين فيما بينهم على إضافة تلك الاكواد نهاية كل صفحة تطبعها.. !!!، أنت لم تكترث بعد... ماذا لو قلنا لك أن هذه الأكواد عندما يتم فك تشفيرها فأنها تظهر الكثير من المعلومات عنك...

كل ورقة يتم طباعتها ستطبع معها العديد من المعلومات الأخرى الغير مرئية بالعين المجردة كمعلومات شخصية عن الشخص وعن الطابعة التي تمت الطباعة بها، هذه المعلومات تمكن الجهات الأمنية من الوصول إليك من خلال هذه الأوراق التي قمت بطباعتها بواسطة الطابعة !!!

فقد كشف موقع " Electronic founder Foundation" هذا السر وعمل على فك أكوادها من خلال تكبير النقاط المخفية بمجهر " Digital Blue QX5 computer microscope"، قبل ان يقوم بتلوين هذه النقاط من خلال الحاسوب لتظهر بشكل واضح عندها يسهل على الجهات الأمنية فك تشفيرها.

تُظهر هذه النقاط معلومات عن الطابعة ( رقم الطابعة – نوع الطابعة – وقت الطباعة – مكان الطابعة) وخاصة في الطابعات الحديثة التي تستخدم الاتصال ألاسلكي وتكون متصلة بالانترنت.

لذا ننوه بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند الطباعة على طابعات الــ liser فهي تحمل معلومات عنك وعن الطابعة التي استخدمتها، وقد يفيد ذلك الخبراء الجنائيين في تتبع الجريمة أو قد يفيد المخابرات في الاستدلال على أماكن طباعتك للمنشورات والأوراق الأمنية.