Menu

مداهمات واعتقالات واندلاع مواجهات بالضفة والقدس

قــاوم_قسم المتابعة/شنت قوات الاحتلال فجر السبت، حملة مداهمات واعتقالات، تخللها مواجهات، في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل النائب فتحي القرعاوي في طولكرم وفتشته واستجوبت ساكنيه.

وقالت مصادر إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا جبل النصر في مخيم نور شمس بطولكرم واقتحموا منزل الشيخ فتحي القرعاوي وفتشوه .

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال مكثوا لأكثر من ساعة في منزل الشيخ القرعاوي قبل أن ينسحبوا من المخيم وسط مواجهات مع الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مداهمات بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء بالمدينة، وسط مواجهات مع عشرات الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد معين طبنجة بعد مداهمة منزله في شارع المريج بحي رفيديا، وهو شقيق لأسيرين اعتقلهما الاحتلال مؤخرا، والشاب هيثم محمود العكة من منزله في منطقة خلة العامود.

جنين

اندلعت  فجر اليوم السبت مواجهات واسعة عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين تخللها إطلاق للنار وإصابات بالاختناق.

وقالت مصادر محلية إن مقاومين أطلقوا النار باتجاه جنود الاحتلال في منطقة الهدف في المخيم خلال مداهمات ومواجهات مع الشبان.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص والقنابل الصوتية والغازية بكثافة باتجاه الشبان قبل أن تنسحب قوات الاحتلال باتجاه واد برقين.

مخيم شعفاط

واعتقلت وحدة خاصة للاحتلال "اليمار" فجر اليوم السبت، ثلاثة شبان من مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال الخاصة اعتقلت الشبان أدهم الهندي وأيمن أبو ميالة وعمرو خشان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وكانت قوات كبيرة من وحدة " اليمار " وهي وحدة كوماندوز مختصة بالاختطاف، اقتحمت الحارة التحتا بالمخيم من بوابة الجدار الفاصل، وداهمت عددا من المنازل.

واستدعت الوحدة الخاصة تعزيزات عسكرية من الحاجز العسكري أثناء مداهمة الحارة التحتا بالمخيم، رافقها طائرة استطلاع خلال عملية الاعتقال.

يذكر ان سكان مخيم شعفاط يتعرضون لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال التي تقتحمه ليل نهار، وتنفذ حملات اعتقال لشبان المخيم وتفتش منازلهم.