Menu

الخطيب يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين لـ"الأقصى"

قــاوم_قسم المتابعة/دعا الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية سابقا في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948 للتصدي لاقتحامات الاحتلال المتوقعة خلال الشهر الجاري للمسجد الأقصى المبارك.

وأكد الخطيب، في تصريح صحفي له اليوم ، أن الدفاع عن الأقصى والرباط فيه هو شرف حظي به الشعب الفلسطيني عموما، وأهل القدس والداخل الفلسطيني بشكل خاص، فكانوا هم أول وأسرع من يلبي نداء المسجد الأقصى المبارك.

وقال: "نحن على عهدنا بأهل القدس أنهم لن يتخلوا عن هذا الشرف، وسيظلون الأوفياء وخط الدفاع الأول عنه"، مشيرًا إلى أن الدعوات الصهيونية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك في أعياد رأس السنة العبرية تأتي بسبب شعورهم بأن "المسجد الأقصى المبارك مستباح، وأن العالم العربي والإسلامي لم يعد يهتم بما يجرى في عموم القضية الفلسطينية وخاصة في القدس وبشكل أكثر خصوصية المسجد الأقصى المبارك".

وأوضح الشيخ الخطيب أن الجماعات اليهودية التي تدعو لاقتحام المسجد الأقصى تابعة لأحزاب في الحكومة الصهيونية، واصفا مصطلح "مجموعات" بالمصطلح الخاطئ؛ لأنها فعليًّا لا تقتصر على مجموعات مستوطنين، إنما هي أذرع للأحزاب الصهيونية التي تشكل ما تسمي بحكومة نتنياهو.

ونبه إلى وجود خطورة في هذه المدّة تتمثل في أن هناك دعوات واضحة للصلاة في المسجد الأقصى المبارك من المستوطنين، إضافة لخطر أشد في منطقة باب الرحمة في الجهة الشمالية الشرقية للأقصى المبارك، حيث أصبح كل فلسطيني يؤدي الصلاة هناك يعتقل أو يطرد أو يضيق عليه.