Menu

اعتداءات صهيونية جديدة ضد المسجد الإبراهيمي في الخليل

قــاوم_قسم المتابعة/أفادت وزارة الأوقاف الفلسطينية، بأن الاحتلال الصهيوني قام، اليوم بـ "صب الإسمنت" في ساحات المسجد الإبراهيمي الخارجية بجانب الحاجز الاحتلالي "البوابة" من اتجاه التكية الإبراهيمية والعمل على إيجاد بوابة جديدة.

ونوهت الأوقاف في بيان لها ، إلى أن الإجراءات الجديدة ستزيد من معاناة الفلسطينيين الذي يعانون في سبيل إقامتهم للصلوات في المسجد في الأوقاف الخمسة.

وأردفت: "إجراء الاحتلال يهدف إلى حماية المستوطنين اليهود في انتهاكاتهم التي طالت اليوم فجرًا مؤذن المسجد الإبراهيمي الشيخ عدلي البكري الذي تم الاعتداء عليه من قبل أحد المستوطنين بعد انتهائه من آذان الفجر وخروجه من غرفة الأذان وعودته إلى منطقة الإسحاقية".

ولفتت النظر إلى قيام المستوطنين بوضع "عريشة" من الحديد وتغطيتها بالبوص في الساحات الخارجية من أجل إقامة صلوات تلمودية في داخلها.

ونددت بانتهاكات الاحتلال وممارساته في الإبراهيمي ومحيطه، محذرة من أن زيادة وتيرة هذه الانتهاكات ونوعيتها تصب في نية الاحتلال بالسيطرة الكاملة على المسجد والتعامل معه ككنيس يهودي.

وحمّلت الأوقاف الفلسطينية، ما تسمي بحكومة الاحتلال المسؤولية عن اعتداءات المستوطنين، مشددة على أن تل الربيع تُعطي غطاء سياسيًا وأمنيًا لاعتداءات خطيرة على الإبراهيمي بصفته مكان عبادة إسلامي وملكية وقفية خالصة للمسلمين.

وأشارت إلى أن الاحتلال يُحاول تغيير معالم المسجد الإبراهيمي والمساس بمشاعر المسلمين، مؤكدة أن ما يحدث انتهاك للقوانين الدولية والشرائع السماوية.