Menu

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة ويستولي على مطبعة بنابلس

قــاوم_قسم المتابعة/شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واسعة لمختلف مناطق الضفة تخللها تفتيش للمنازل واعتقالات في صفوف المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل فجر اليوم 9 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من قرية كوبر شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشبان: الأسير المحرر قسام نائل البرغوثي، ومؤمن كفاح البرغوثي، وورد عصام البرغوثي، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، مشيرةً إلى أن جنود الاحتلال مزقوا لافتة لصور الشهداء وسط البلدة.

يذكر أن الاحتلال سلم عائلة الشهيد محمد طارق دار يوسف من كوبر، والذي استشهد برصاص مستوطن داخل مستوطنة "آدم" شرق القدس يوم السادس والعشرين من تموز الماضي قراراً بهدم منزلهم في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابا وأسيرا محررا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عيسى غنيم (19 عاما)، والأسير المحرر منصور صابر صلاح (22 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما في الخضر.

يشار إلى أن ذات القوة وفي نفس البلدة حاولت اعتقال الشاب بلال محمد عبد السلام بعد دهم منزل والده، إلا أنه تمكن من الفرار.

وفي نابلس، استولت قوات الاحتلال على معدات وأجهزة تابعة لمطبعة "المناهل" شرق مدينة نابلس.

وقال محمد ذوقان نجل صاحب المطبعة الأسير المحاضر الجامعي غسان ذوقان، إن قرابة 30 آلية عسكرية لجيش الاحتلال اقتحمت المطبعة الواقعة في عمارة سرحان قرب مخيم بلاطة شرقا، وخلعت الأبواب وعبثت بمحتوياتها قبل الاستيلاء على كامل المعدات.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المحاضر ذوقان ونجليه براء ومعاذ في شهر تموز الماضي، كما صادرت مركبة تعود لزوجته.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حملاته المتكررة من مداهمات وتفتيش المنازل واعتقال المواطنين بالضفة والقدس المحتلتين بشكل يومي.