Menu

شهيدان وأكثر من 270 إصابة برصاص الاحتلال على حدود غزة

قــاوم_قسم المتابعة/استشهد مواطنٌان وأصيب أكثر من 270 فلسطيني جراء قمع قوات الاحتلال مساء أمس الجمعة، للمشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة في الجمعة الـ21 والتي تحمل عنوان "جمعة الثوار من أجل القدس والأقصى".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطن كريم أبو فطاير 30 عاماً برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج في المحافظة الوسطى، بالإضافة إلى استشهاد الشاب سعدي أكرم معمر "26 عاماً"، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوبه شرق رفح..

وأوضحت الصحة، ان أكثر من 100 فلسطيني أصيب جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرة الشعبية منهم 26 بالرصاص الحي و4 مسعفين، مشيراً إلى أن 55 مصاب تم علاجهم في النقاط الطبية و45 تم علاجهم داخل المستشفيات.

وأفاد مراسلنا في مخيمات العودة شرق قطاع غزة أن عشرات الآلاف من المواطنين شاركوا في مسيرة العودة وكسر الحصار تجاه السياج الزائل في مخيمات العودة كافة شرق قطاع غزة قبل بدء الفعاليات بشكل رسمي.

وأشار إلى ان المشاركين أشعلوا إطارات السيارات لمنع الرؤية لدى القناص الصهيوني، إضافة إلى التجهيز لإطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة تجاه المستوطنات الصهيونية كوسيلة للدفاع عن أنفسهم من بطش قوات الاحتلال التي تستخدم كافة أنواع الأسلحة والرصاص القاتل المحرم دولياً دون مراعاة للقوانين والحقوق الدولية الانسانية.

وذكر مراسلنا جنوب قطاع غزة أن مواطنين أصيبا برصاص الاحتلال الصهيوني شرق مخيم العودة في مدينة رفح جنوب القطاع فور اقترابهم من السياج الزائل.

وفي غزة أصيب مواطنٌ برصاص الاحتلال أثناء مشاركته في مسيرة العودة وكسر الحصار.