فتح معبر كرم أبو سالم وتوسعة مساحة الصيد في غزة

قــاوم_قسم المتابعة/من المقرر أن يسمح العدو الصهيوني بفتح معبر كرم أبو سالم التجاري، اليوم الأربعاء، إضافة لتوسعة مساحة الصيد في بحر غزة لتسعة أميال.

وقال ما يسمي بالمتحدث باسم جيش الاحتلال صباح اليوم:" بناءً على قرار وزير الأمن المتطرف أفيغدور ليبرمان وبتشاور مع ما يسمي برئيس الاركان الجنرال غادي أيزنكوت سيتم إعادة فتح معبر كرم أبو سالم بشكل كامل.

وأضاف المتحدث أنه سيتم توسيع منطقة الصيد في بحر غزة إلى ٩ أميال بحرية.

وكانت ما تسمي بالحكومة الصهيونية، قد قررت أمس الثلاثاء، فتح معبر كرم ابو سالم اليوم الاربعاء بشكل طبيعي كما كان عليه قبل 10/7/2018.

وقالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للادارة العامة للمعابر والحدود انها ابلغت شركات القطاع الخاص بقطاع غزة بقرار ما تسمي بالحكومة الصهيونية بإعادة فتح معبر معبر كرم ابو سالم كما كان قبل 10/07/2018 ابتداءً من اليوم الأربعاء .

واشارت الى انه سيتم اليوم إدخال كل البضائع المسموح بها قبل هذا التاريخ و تشمل المحروقات.

واشترط ما يسمي بوزير الأمن الصهيوني افيغدور ليبرمان فتح معبر كرم ابو سالم وتوسعه مساحة الصيد في غزة باستمرار حالة الهدوء على حدود القطاع.

وقال المتطرف ليبرمان عقب اجتماعاً تقييميا مع رئيس الاركان ورئيس مجلس الأمن القومي وكبار المسؤولين :" إذا استمر الهدوء على حدود غزة حتى صباح اليوم سيتم فتح معبر كرم ابو سالم وتوسعة منطقة الصيد في بحر غزة الى مسافة 9 أميال".