Menu

إصابات في مواجهات بيت أمر

حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة

قــاوم_قسم المتابعة/شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، فيما أصيب مواطن بالرصاص الحي، وثلاثة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل المحتلة.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت بعد منتصف الليلة الماضية البلدة، وشرعت بإطلاق الاعيرة النارية والرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية صوب المواطنين ومساكنهم، ما ادى الى وقوع مواجهات مع قوات الاحتلال اسفرت عن اصابة الشاب سيف احمد خليل(17عاما) برصاصة من النوع الحي.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي بالخليل، إن الشاب اخليل وصل الى قسم الطوارئ جراء إصابته بعيار ناري في الفخذ، وتم تقديم العلاج له، ووصفت حالته بالمستقرة.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المطاطي، وآخرون بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال صوب المواطنين ومساكنهم، تم إسعافهم من قبل طواقم الهلال الأحمر التي تواجدت في المكان.

كما شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف المحافظات حيث شملت الحملة اعتقال سيدتان، ومصادرة مركبات واموال للمواطنين في حملة هي الاوسع منذ فترة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت في اطار هذه الحملة ما لا يقل عن عشرين مواطنا بعد ان داهمت عشرات المنازل في المناطق المقتحمة بانحاء مختلفة من الضفة المحتلة.

اريحا

وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت جهاد ابو العسل وهم الأسير المحرر احمد ابو العسل (ابو الياسر)، وشقيقه يوسف.

الخليل

وفي بيت أمر شمال الخليل اعتقلت قوات الاحتلال اربعة مواطنيين وهم: محمد فاروق عادي (19عاما) وشقيقه ضياء (22عاما)، ومجد إسماعيل عادي (24عاما)، وغازي محمد عادي (37عاما)،كما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن محمد احمد عادي، وكبلوه وفتشوا منزله بشكل استفزازي، والحقوا أضرارا بالممتلكات.

واعتقلت قوات الاحتلال سيدتان فلسطينيتان في محافظة الخليل هما سونيا الحموري المحاضرة الجامعية، وسائدة بدر وهي زوجة النائب عن كتلة حماس البرلمانية محمد ماهر بدر الخليل.

بيت لحم

وفي مخيم الدهيشة في بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال شابين.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، رامز يوسف اللحام (21 عاما)، وضياء خليل الجعفري، بعد دهم منزل والد الأول وتفتيشه، فيما اعتقل الجعفري من أمام المخيم.

وأضاف المصدر، أنه خلال اقتحام القوة الصهيونية للمخيم، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها بصورة عشوائية، ما أدى الى إصابة شاب برصاصه من نوع "توتو" في القدم.

رام الله

وفي رام الله والبيرة شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة مداهمات واسعة في عدة قرى بالمحافظة حيث اعتقلت عددا من المواطنين منهم الاسير المحرر محمود البرغوثي من قرية دير غسانة غرب رام الله كما اعتقل جيش الاحتلال الاسير المحرر مازن الريماوي من بلدة  بيت ريما غرب رام الله والاسير المحرر عرفات ناصر من قرية دير قديس غرب رام الله.

وفي قرى رام الله اعتقل جيش الاحتلال ايضا كل من عدنان البرغوثي من قرية عابود غرب رام الله و الشيخ المحرر صالح عطية- و محمود صالح عطية وكلاهما من قرية خربثا المصباح كما افيد ان قوات الاحتلال صادرت سيارة ابن الشيخ صالح عطية وسلمته بلاغ لمراجعة مخابراتها.

واندلعت مواجهات في بلدة بيت ريما  مما ادى اللى انقلاب جيب عسكري خلال الاقتحام،كما اندلعت مواجهات في حي ام الشرايط برام الله.

نابلس

وفي نابلس قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت كل من براء نائل دويكات من قرية روجيب قرب نابلس الى جانب اعتقال حسام عماد العامودي و مهند معين وكلاهما من مدينة نابلس وفي مخيم عسكر الجديد بمحافظة نابلس اعتقل جيش الاحتلال الشاب إسلام عنان بشكار.

طولكرم

وفي محافظة طولكرم قالت المصادر المحلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب الحصري بعد مداهمة منزله.