Menu

ثلاث إصابات بـ "غارات صهيونية" على قطاع غزة

قــاوم_قسم المتابعة/أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بـ "جراح طفيفة"، أمس السبت، في غارات صهيونية نفذتها طائرات استطلاع "مسيرة" على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكر مصدر أمني أن طائرات الاحتلال قصفت مجموعة من المواطنين شرقي البريج (وسط قطاع غزة)، وقرب المقبرة الشرقية، إضافة لقصف آخر استهدف مجموعة من الشبان قرب موقع "ملكة" شرقي غزة.

وأوضح أن طائرة صهيونية مسيرة (بدون طيار)، استهدفت مساء السبت ، مجموعة من الشبان الفلسطينيين قرب موقع "ملكة" شرقي مدينة غزة، بصاروخ واحد على الأقل، وأوقعت إصابة واحدة طفيفة.

وقال شهود عيان ومصادر محلية إن طائرة صهيونية استهدفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين شرق مخيم البريج (وسط قطاع غزة)، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.

وكانت طائرة صهيونية مسيرة، قد أطلقت صاروخًا واحدًا تجاه مجموعة من الشبان شمال قطاع غزة، الأمر الذي أدى لإصابة شاب وتم نقله للمشفى لتلقي العلاج اللازم.

من جانبه، صرّح متحدث باسم جيش الاحتلال، بأن طائرة تابعة للجيش نفذت هجومًا على شبان أطلقو بالونات حارقة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الصهيونية المحاذية للقطاع والمعروفة باسم "غلاف غزة".

يشار إلى أن الشبان الفلسطينيين باتوا يستخدمون البالونات والطائرات المحملة بالمواد المشتعلة والمولوتوف كأداة مقاومة جديدة.

وأصبح الجيش الصهيوني يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

وأوضح الإعلام العبري، أن الأضرار الناجمة عن الحرائق التي اندلعت في المستوطنات الواقعة في غلاف قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة شهور، قُدّرت بثلاثين مليون شيكل (8 ملايين دولار).