الاحتلال يعتقل 29 شاباً، ويخطر بهدم منزل في الخليل

قــاوم_قسم المتابعة/قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الأربعاء، 29 مواطناً من محافظات الضفة بينهم أسرى محرّرون أمضوا سنوات طويلة في معتقلات الاحتلال، وأحد موظّفي نادي الأسير.

وبيّن نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل 12 مواطناً من محافظة جنين، وهم: المحرّر عوني عدنان كميل، والمحرّر حسن يوسف دهماز، وعصام يوسف سباعنة، والمحرّر عبد الحكيم صالح موسى، الذي أمضى 19 عاماً في معتقلات الاحتلال، ومعاذ صالح موسى، وفادي حسين الأطرش، وبرهان مصطفى الأطرش، ووسام أبو زيد، وأحمد طيب جرادات، وأبناؤه صابر وتامر ورؤوف. كما اعتقل سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: المستشار في الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحرر سامي حسين، الذي أمضى نحو 25 عاماً في معتقلات الاحتلال، والمحرر سائد أبو البهاء، وإبراهيم أحمد فرج التميمي، وعمر محمد طالب البرغوثي، ونسيم حسني البرغوثي، وأيوب رسمي أبو عليا، ومنتصر مصباح أبو عليا.

وأضاف النادي أن الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: عدي العمور، ورامي النجار، وأحمد جبرين، ومحمد جبرين، ومحمد العمور، وأربعة مواطنين من القدس، وهم: الأسير المحرر عمر محيسن، ومحمود سعدي العدوين، ومصباح أبو سارة، وعبد الله أبو سارة، والشّاب موسى جمال موسى سروجي (21 عاماً)، في ضاحية ذنابة في طولكرم.

وفي سياق أخر أخطر الاحتلال، صباح اليوم بهدم منزل في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية في ببيت أمر إن: “قوات الاحتلال داهمت منطقة الظهر المجاورة لما تسمى مستوطنة كرمي تسور المقامة على أراضي وممتلكات المواطنين شمال الخليل”.

وأضافت: “قامت قوات الاحتلال بتسليم المواطن إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية إخطارًا بهدم منزله المكون من طابقين ويسكن فيه منذ 40 عاما”.