Menu

وزير صهيوني يدعو لاستهداف أطفال غزة بالقنابل مباشرةً

قــاوم_قسم المتابعة/أيّد وزير التعليم الصهيوني نفتالي بينيت، استهداف أطفال غزّة من مطلقي الطائرات الورقيّة بقنابل الطائرات مباشرة، خلال جلسة عاصفة للكابينيت الصهيوني ، أمس الأحد.
ووفقًا لما ذكره الإعلام العبري اليوم، الاثنين، فإن الخلافات انصبّت حول سياسة إطلاق النار على مطلقي الطائرات الورقيّة، وهم بإقرار القيادات العسكريّة الصهيونية أطفال أو شبّان لم يبلغوا الـ١٨، وليس إن كان يجب إطلاقها أم لا، علمًا بأنّ الاحتلال قرّر، نهاية الأسبوع الماضي، استهدافهم.

وبعد إطلاع ما تسمي بالقيادة العسكريّة الصهيونية الكابينيت على تركيبة "خلايا الطائرات الورقيّة" وحقيقة أن أطفالًا بين المطلقين، تساءل وزير التعليم الصهيوني "لماذا لا نستهدف كل من يطلق سلاحًا جويًا على قرانا؟ لا يوجد أي مانع قانوني لذلك؟ لماذا نطلق النار إلى جانبهم وليس إليهم.

وعاود بينيت الحديث قائلًا "وإن كان أحد مطلقي البالون الحارقة بالغًا وتم التعرّف إليه"، فقاطعه آيزنكوت بالقول، وفقًا لـ"شركة الأخبار "هل تقصد أنّه علينا أن نلقي قنبلة من الطائرة على مطلقي الطائرات والبالونات الحارقة؟" فأجابه بينيت: نعم.

عندها، حسم ما يسمي رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، الموضوع بالقول إنّه "يجب إنهاء الطائرات الورقيّة"، دون إيضاح كيفيّة ذلك.

وهاجم بينيت، علنًا، أمس، الأحد، وقف إطلاق النار الذي تم التوصّل إليه مع فصائل المقاومة الفلسطينيّة بوساطة مصريّة، ووصفه بأنّه "رضوخ، يسمح للمقاومة بالتسلّح من جديد".