Menu

شهيدان و 222إصابة برصاص الاحتلال في جمعة الوفاء للخان الأحمر

قــاوم_قسم المتابعة/استشهد الطفل عثمان رامي حلس (15 عامًا) وأصيب 222 آخرين برصاص الاحتلال خلال فعاليات جمعة "دعم الخان الأحمر" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة في بيان صحافي أن الطفل عثمان حلس استشهد برصاص الاحتلال شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة خلال المواجهات التي اندلعت دعمًا لقرية "الخان الأحمر" بالقدس.

وأضاف القدرة، أن قوات الاحتلال أصابت 220 مواطنًا بجراح مختلفة بينهم إصابة خطيرة بالصدر خلال مشاركتهم في فعاليات جمعة دعم الخان الأحمر على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

كما أكد أن قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر الطواقم الطبية خلال تواجدها في مخيمات العودة مما أدى إلى إصابة عنصرين بجراح مختلفة.

وفي سياق منفصل أعلنت مصادر طبية، صباح اليوم السبت، عن استشهاد شابا متأثرا بإصابته خلال مسيرات العودة على حدود خانيونس إمس الجمعة.

وأكدت عائلة شراب في خانيونس استشهاد نجلها محمد ناصر شراب 18 عاما متأثرا بجراحه الحرجة التي اصيب بها خلال مسيرات العودة وكسر الحصار شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

ودخل شراب في حال موت سريري في ساعة متأخرة من الليل الى أن أعلن عن استشهاده في السابعة صباحا.

يشار، إلى أن مسيرة العودة الكبرى التي بدأت في 30 آذار مارس الماضي، على حدود قطاع غزة، اسفرت عن استشهاد 137 مواطنا، وإصابة أكثر من 14 ألف آخرين بجراح مختلفة بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.