Menu

ثلاثة شهداء و107 نقاط تماس مع قوات الاحتلال الأسبوع الماضي

قــاوم_قسم المتابعة/أفادت معطيات فلسطينية بأن الأسبوع الماضي قد شهد، استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات برصاص وغاز صهيوني في الضفة وقطاع غزة.

وذكرت المعطيات أن المقاومة في الضفة المحتلة، نفذت عمليتي إطلاق نار وأصيب 4 جنود صهاينة؛ ثلاثة منهم في مواجهات "الخان الأحمر"، وذلك ضمن 107 نقاط مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

وأوضحت أنه استشهد الجمعة في فعالية "موحدون نحو كسر صفقة القرن" على حدود قطاع غزة شابًا فلسطينيًا بعد إصابته برصاص الاحتلال شرقي مدينة غزة.

ونوهت إلى أن قوات الاحتلال أصابت 120 مواطنًا فلسطينيًا في الضفة والقطاع.

وألقى شبان فلسطينيون الجمعة، زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في مخيم شعفاط (القدس)، الخضر (بيت لحم)، باب الزاوية (الخليل)، مستوطنة أور هنير (غلاف غزة)، موقع إيرز (غزة).

ورصد تقرير اندلاع المواجهات في 26 نقطة تماس، تخللها إطلاق نار على حاجز بيتونيا "عوفر" جنوب غربي رام الله؛ يوم الجمعة.

وأشار إلى أن جنديًا من قوات الاحتلال أصيب الخميس الماضي، بالحجارة، خلال مواجهات اندلعت في العيساوية شرقي القدس.

وشهد الخميس الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في 17 نقطة تماس. إلى جانب 16 يوم الأربعاء، 12 يوم الثلاثاء، 14 يوم الإثنين، 10 يوم الأحد، و12 يوم السبت.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد طفل فلسطيني (16 عامًا)، يوم الأربعاء الماضي، متأثرًا بجراحه في مسيرات العودة بتاريخ 15 أيار/ مايو المنصرم.

وأصيب في ذات اليوم 35 فلسطينيًا بجراح مختلفة في الضفة إضافة لإصابة 3 من قوات الاحتلال في مواجهات الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة.

ولفتت النظر إلى أن وزارة الصحة أعلنت، يوم الثلاثاء، عن استشهاد فتى فلسطينيًا (18 عامًا) شرق رفح، وإصابة 13 شاب بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات وقعت شرق غزة.

وأطلق مقاومون فلسطينيون، وفق ذات المصدر، يوم الثلاثاء، النار على هدف يتبع الاحتلال الصهيوني قرب مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمال شرقي رام الله.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب 4 فلسطينيين في الضفة وغزة برصاص قوات الاحتلال. أما السبت، فشهد إصابة شرطي إسرائيلي بالحجارة في مواجهات بمدينة رهط (الداخل المحتل 48).