Menu

شهيد و 396 إصابة على طول حدود القطاع

قــاوم_قسم المتابعة/قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إحصائية مسيرات العودة أمس الجمعة كانت شهيد و 396 إصابة منها ( 277 اصابة تم علاجها ميدانيا في النقاط الطبية و تم تحويل 119 إصابة إلى المستشفيات ).

وأضافت الوزارة في تصريح مقتضب لها، إن من بين الإصابات 57 إصابة بالرصاص الحي وإصابة 13 طفل 3 إناث من بين الحالات التي وصلت للمستشفيات وتم إصابة العديد من الطواقم الطبية والصحفية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الطبيب أشرف القدرة، إن المواطن محمد جمال عليان أبو حليمة (22 عاما) استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في الصدر شرق مدينة غزة، كما أصيب 146 مواطنا بجراح مختلفة واختناق بالغاز منها طواقم طبية وصحفية شرق قطاع غزة.

وأشار القدرة إلى أن 101 حالة تم علاجها ميدانياً فيما تم علاج 45 حالة بالمستشفيات.

وأوضح أن من بين الإصابات 24 إصابة بالرصاص الحي.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت للمشاركة واسعة في جمعة "موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار" على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الهيئة ان المسيرة تأتي تأكيدًا "على رفض شعبنا كل المحاولات الأمريكية والصهيونية وبعض المطبعين العرب، وتأكيدًا على أن القدس مهما بدلوا في عناوينها أو مواقع سفاراتهم، ستبقى عاصمتنا الأبدية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وجددت الهيئة تأكيدها الوطني الصارم على "رفض ومواجهة كل محاولات تصفيه القضية الفلسطينية، أو الالتفاف على حقنا في العودة اليها تحت أي عناوين أو مسميات، أو حلول تنتقص من هذا الحق واستمرار الحصار الظالم على أهلنا في غزه".

وطالبت بإنهاء الحصار فوراً، مؤكدةً على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار كأداة نضال جماهيرية قوية في مواجهة صمت العالم عن حقوقنا ومعاناتنا وعن الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الاعزل في مواجهة الاحتلال.

كما وأكدت على سلمية مسيرات العودة رغم المحاولات المتكررة من قبل الاحتلال لتشويه صورة هذه المسيرات الجماهيرية واستمرار القصف الليلي على غزة لإخافة الناس وصرفهم عن المشاركة فيها.