Menu

الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا ويسلب آلاف الشواقل بالضفة

قــاوم_قسم المتابعة/اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء 13 مواطنًا خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، وسلبت آلاف الشواقل بزعم استخدامها في تمويل نشاطات المقاومة.

ففي جنوبي الضفة، أفادت مصادر محلية باعتقال قوّات الاحتلال الأسيرين المحررين شادي نايف العمور (23 عاما)، ويوسف جمال صباح (20 عاما)، بعد اقتحام منزليهما في بلدة تقوع شرقي بيت لحم، فيما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى الشاب يزن البلعاوي بعد اقتحام أحد المنازل في بلدة بيت جالا وتكسير محتوياته.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين وفتّشتها في المنطقة الجنوبية للمدينة، وسط إطلاق للقنابل الصوتية.

وفي شمال الضفة، اقتحمت قوة عسكرية صهيونية برفقتها شاحنة مخصصة لاعتقال المواطنين بلدتي مادما وعصيرة القبلية جنوبي مدينة نابلس.

وتمركزت قوات الاحتلال في مركزي البلدتين ما أسفر عن اندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل إنارة في سماء البلدتين.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صانور جنوبي المدينة، وداهمت منزل المواطن علام غربية وفتشته وحققت ميدانيًا مع ساكنيه.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال انتشروا في البلدة ونصبوا حواجزًا على مداخلها حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وتمركزت في الحي الجنوبي منها، واقتحمت منزل الأسير المحرر رامي البطاح واعتقلته كما صادرت سيارته الخاصة.

وانتشر جنود الاحتلال في شوارع طولكرم لساعات ونصبوا حواجزًا في مناطق مختلفة بمحيطها.

كما داهمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال قرية النبي صالح شمالي غرب مدينة رام الله، وفتشت عددًا من منازل المواطنين.

وفي سياق متصل، سلبت قوات الاحتلال أثناء المداهمات آلاف الشواقل من منازل مواطنين في طولكرم ويطا بزعم استخدامها في تمويل المقاومة.