Menu

استشهــاد أسير واعتقال 7 نســاء خلال شهر مايو الماضي

قــاوم_قسم المتابعة/واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها يوميا في الضفة والقدس المحتلتين، حيث طالت الاعتقالات خلال الشهر الماضي 466 فلسطينياً وفقاً لإحصائية جديدة "لأنين القيد".

 ومن بين المعتقلين خلال شهر مايو الماضي، 33 طفلاً تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء الاعتقال، و7 نساء من بينهم الفتاة آلاء فقها التي اقتحمت قوات الاحتلال منزلها في بلدة كفر اللبد قضاء طولكرم لاعتقالها، وأسيرة محررة من الخليل، حيث يعتبر الشهر الماضي هو الأعنف على اعتقالات النساء منذ بداية العام.

 وبينت "أنين القيد" أن مخابرات الاحتلال أصدرت 91 أمر اعتقال إداري، في الشهر الماضي، بينها 36 أمراً جديداً بحق أسرى محررين وطلاب جامعات ونشطاء.

 يذكر أن المعتقلين الإداريين يواصلون مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري بكل مستوياتها كخطوة احتجاجية على استمرار فرض هذا الاعتقال التعسفي بحق المئات منهم منذ تاريخ 15/2/2018.

 وفي سياق متصل دخل 19 أسيراً أعواماً جديدة في معتقلات الاحتلال، خلال مايو الماضي، وبعضهم تجاوز أكثر من 20 عاماً متواصلة في المعتقلات.

 وكشفت "أنين القيد" أن محاكم الاحتلال العسكرية فرضت مبلغ 86900 شيقل، كغرامات على عائلات الأسرى خلال الشهر الماضي، ضمن سياستها لإرهاق الأسرى وعائلاتهم.

 وعن استشهاد الأسير عزيز عويسات من القدس داخل المعتقلات، الذي أصيب بداية الشهر الماضي بنزيف دماغي حاد نتيجة الضرب المبرح والهمجي الذي تعرض له في العزل الانفرادي في معتقل إيشل من قبل جنود الاحتلال، أكدت " أنين القيد " أن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع إلى 216 شهيد، وأن الممارسات التي ينتهجها الاحتلال بحق الأسرى لن تكسر إرادتهم ولن تثني من عزيمتهم رغم قسوة هذه الاجراءات وشدتها.

 وطالبت " أنين القيد " المؤسسات الحقوقية للتدخل العاجل لانقاذ حياة مئات الأسرى المرضى من بطش السجان الذي وصل عددهم أكثر من 1200 أسير مريض بحاجة لعلاج فوري وعاجل داخل المعتقلات.